دفعت المليشيات الحوثية بتعزيزات عسكرية باتجاه محافظة مأرب، شرقي صنعاء، وسط قصف مدفعي تشنه المليشيات على منازل المواطنين بمديرية حريب، جنوبي المحافظة.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني، إن المليشيات الحوثية أحرقت منزلين لقبيلة آل غنيم في عزلة ملعا بمديرية حريب، إثر قصفها بقذائف الهاون، مساء أمس السبت.

وقصفت المليشيات منازل الشيخ مبارك علي الغنيمي ومحمد علي الغنيمي ومحمد احمد الاعجم الغنيمي، متسببة بحرق اثنين منها بالعزلة نفسها.

وأفادت المصادر إن مليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية منذ الخميس الماضي، باتجاه جبهة الكسارة والجبهة الجنوبية في محافظة مأرب.

اقرأ أيضاً رصاصة قناص تابع للمليشيا تغتال روح شاعر شعبي يمني في مأرب الشركة اليمنية للغاز بمأرب تبدأ استبدال الصمامات التالفة لـ 100 الف اسطوانة قيادي في الانتقالي يخاطب ”عبدالملك الحوثي”: خلصونا من تعز ومأرب وسنتوصل معا إلى حل الرجال الشجعان طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي في مأرب يخضعون للاختبارات التحريرية ”صور” بعد وصول تعزيزات أمريكية للبحر الأحمر: جماعة ”الموت لأمريكا” تتعهد لواشنطن بـ”مكافحة الإرهاب” وتقصف مأرب بصاروخ باليستي ورد قبل قليل.. انفجار عنيف يهز مدينة مأرب شاهد بالفيديو أخبث مخطط حوثي لـ”ابتلاع مأرب” بعد فشل كل المخططات طوال السنوات الماضية يزينها العلم الجمهوري.. شيخ مأربي يبني مدرسة بنصف مليون دولار ويسلمها للسلطة المحلية ”شاهد” في أول تعليق على مقتل الحمزي.. الشرعية تكشف سبب ومكان مصرع قائد القوات الجوية الحوثية مجزرة كبيرة وانفجارات متتالية في محافظة مأرب ومقتل قيادات عسكرية بينهم خبراء أجانب حزب الإصلاح بمأرب يخرج عن صمته ويصدر بيانا قويًا بشأن مجلس المقاومة بقيادة الشيخ حمود المخلافي من السعودية ومأرب والساحل الغربي .. خبير عسكري: 3 ضربات موجعة وشديدة في رأس الحوثي بليلة واحدة

وتسعى المليشيات الحوثية، لشن عمليات عسكرية في عدد من المحافظات، في محاولة لتحقيق تقدم ميداني، يعزز موقفها على طاولة المفاوضات المرتقبة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

حي الشجاعية يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن حي الشجاعية تعرض لعدوان إسرائيلي عنيف، حيث قامت بإطلاق القذائف والنيران تجاه المواطنين، كما أن الطائرات الحربية حاصرت عددا من المواطنين النازحين، وأطلقت عليهم النار بشكل مباشر.

وأضاف "جبر"، خلال فقرة "جولة المراسلين"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جنوب غزة، أطلقت نيرانها باتجاه شارع صلاح الدين وهو الشارع الذي يقع ويمر بجوار حي الشجاعية في مدينة غزة.

وتابع أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني، مشيرًا إلى أن حي الزيتون شهد قصفا عنيفا من هذه الآليات الإسرائيلية وخصوصا باتجاه بعض المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا يجمعون بعض الأخشاب والحطب من تلك المنطقة نظرا لعدم توافر مادة الغاز.

مقالات مشابهة

  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • مليشيا الحوثي تشن قصفاً مكثفاً بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على منازل المواطنين غربي تعز
  • إصابة طفلة برصاص الحوثيين جنوبي مأرب وقصف منازل سكنية غربي تعز
  • حي الشجاعية يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات