صدى البلد:
2024-09-19@22:31:43 GMT

مدفيديف: هزيمة الدول الغربية في أوكرانيا حتمية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، السبت، إن هزيمة الدول الغربية في أوكرانيا"حتمية". مشدّداً على ضرورة الإطاحة الكاملة بالنظام الموجود في كييف.

وكتب ميدفيديف على قناته في "تليجرام": إن الغرب لن يستمر بدعم كييف "إلى الحد الذي يضر بمصالحه". وأضاف "سيستغرق الأمر بعض الوقت وستتغير السلطات الغربية، وسوف تتعب نخبهم وستتوسل لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا وتجميد الصراع".

زيلينسكي يعلن استعداد أوكرانيا لمحادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام 7 أشخاص .. أوكرانيا تعلن إرتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على مدينة تشيرنيهيف

وقال ميدفيديف معلقاً على الوضع السائد حول الهجوم الأوكراني المضاد: "يجب علينا وقف العدو، ومن ثم البدء بالهجوم. ويجب أن يكون هدف الهجوم الروسي اليوم ليس فقط تحرير أراضينا وحماية شعبنا. هدفنا يجب أن يكون الإطاحة الكاملة بالنظام النازي في كييف، الذي ترسخ في الدولة 404 (الدولة الغلطة)".

وأضاف أن الجيش الروسي يتمتع بتفوق كبير "في الطيران، وفي القوات المدرعة، وفي الأسلحة عالية الدقة، وطبعا من حيث الروح المعنوية".

وتابع أنه لن تكون هناك عودة إلى الماضي الأوروبي "المشرق"، مضيفا أن روسيا حالياً بلد مختلف تماماً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدفيديف دميتري مدفيديف أوكرانيا أوكرانيا و روسيا

إقرأ أيضاً:

نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية

أفادت مجلة "نيوزويك" الأميركية نقلا عن تقارير بأن أسطول البحر الأسود الروسي أخلى قاعدة بحرية رئيسية في ميناء نوفوروسيسك بالبلاد، بعد أيام من استهداف الطائرات الأوكرانية المسيّرة للمدينة الواقعة جنوبي غربي روسيا.

وقالت إن هذا الإخلاء جاء في وقت تقترب فيه أوكرانيا على ما يبدو من الحصول على إذن من الولايات المتحدة وبريطانيا لشن هجمات في عمق روسيا بصواريخ بعيدة المدى.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صحف إسرائيلية: تغيير نتنياهو لغالانت مخاطرة سياسية ذات حسابات شخصيةlist 2 of 2كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟end of list

وأضافت أن روسيا اضطرت لنقل العديد من سفنها الحربية بعيدا عن شبه جزيرة القرم نتيجة للهجمات الأوكرانية المستمرة التي تستهدف سفنها، حيث تسعى كييف إلى إجبار موسكو على التراجع عن إقدامها على ضم شبه الجزيرة في عام 2014.

مركز لوجستي رئيسي

وتعد مدينة نوفوروسيسك الساحلية المطلة على البحر الأسود مركزا رئيسيا للخدمات اللوجستية العسكرية الروسية.

وظهرت تقارير الأسبوع الماضي تفيد بأنه قد يُسمح لأوكرانيا قريبا باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية.

ووفقا لنيوزويك، فلطالما حثت كييف حلفاءها الغربيين على السماح لها بضرب أهداف في عمق روسيا باستخدام أسلحة من نوع منظومة الصواريخ التكتيكية المعروفة باسم "أتاكمز" (ATACMS)، التي زودتها بها واشنطن، والصواريخ الباليستية التي تطلق من الأرض، وصواريخ ظل العاصفة "ستورم شادو" البريطانية للهجوم البري.

ورُفضت طلبات أوكرانيا للحصول على تلك الصواريخ حتى الآن خوفا من مفاقمة الصراع الذي بدأه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير/شباط 2022.

تفرقت جنوبا

وليس من الواضح إلى أين انتقلت السفن الروسية. وتقول مجلة نيوزويك إنها اتصلت بوزارة الدفاع الروسية للتعليق عبر البريد الإلكتروني، لكنها لم تتلق ردا.

ونقلت المجلة عن المحلل في الاستخبارات المفتوحة المصدر إم تي أندرسون أن سفن أسطول البحر الأسود "ربما تفرقت جنوبا على طول الساحل بعد غيلينجيك" في إقليم كراسنودار شمال القوقاز.

وكانت طائرات مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية قد استهدفت مدينة نوفوروسيسك في الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري. وقالت وزارة الدفاع الروسية في ذلك الوقت إن جيشها دمر طائرتين بحريتين مسيرتين "في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • مولدوفا..تنظيم حصارا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟