أعلن الديوان الملكي السعودي مساء السبت، وفاة الأميرة نورة بنت محمد بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل آل سعود.

وقال الديوان الملكي في بيان له: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الأميرة  نورة بنت محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ اليوم الأحد، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

وأضاف البيان: "تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الديوان الملكي السعودي وفاة

إقرأ أيضاً:

بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية

اختتمت بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برامجها و أنشطتها وخططها التدريبية للعام الدراسي 1445هـ، للبيوت الثلاثة “الاستشارات والتنمية المهنية، والمواهب، والبيت الرقمي”، والتي استهدفت أعضاء الهيئة التعليمية، والإدارية، والطالبات، وفئات المجتمع المختلفة.

وتهدف بيوت نورة للخبرات التربوية إلى الريادة والتميُّز في المجال التربوي من خلال تقديم خدمات استشارية، وبحثية، وتدريبية، وشراكات مجتمعية نوعية، والتميُّز في برامج التنمية المهنية المستدامة للتربويين، وتشجيع نمو وتطوير التفكير الإبداعي للأفراد عبر المواهب، والإبداع، والتكنولوجيا.

ونفَّذت بيوت نورة 11 برنامجًا تدريبيًا نوعيًا، حول مواضيع هامة، مثل: الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومساعدة الباحثات والطالبات في خططهم البحثية، على أيدي كفاءات وخبرات متخصصة من الجامعة.

وقدَّم بيت الاستشارات والتنمية المهنية 8 برامج تدريبية، منها: مشروع تحكيم الأدوات البحثية، الذي أُطلق قبل عامين؛ لخدمة طلاب وطالبات الدراسات العليا، والباحثين والباحثات من داخل وخارج الجامعة، حيث شهد توسعًا في مجال خدمته شاملًا مستفيدين من مختلف جامعات المملكة، منها: جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة جدة، وجامعة أم القرى، وجامعة القصيم.

اقرأ أيضاًالمملكةالسعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين

كما نفَّذ البيت الرقمي 3 برامج تدريبية قدَّم خلالها حزمة من الورش التدريبية، منها: ورشة عمل “الذكاء الاصطناعي التوليدي”؛ لتعريف المتدربات على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتطبيقات، والتحديات العملية له، ومراحل تطوره، وإيجابياته، وسلبياته، إلى جانب تنفيذ ورشة “تبويب المراجع العلمية باستخدام موقع Refworks”؛ لمساعدة الباحثات والطالبات في معرفة كيفية استخدام الموقع كإنشاء حساب مجاني، وآلية إنشاء المشاريع والمجلدات، وإضافة المراجع من مصادر متعددة وتعليمهم.

يُذكر أنَّ إدارة البيوت تعمل على تطوير الخطط التدريبية من خلال بحث الاحتياجات التدريبية، وتذليل المعوقات، والتوسع في المشاريع الداعمة للتوجهات الإستراتيجية للجامعة، وذلك بطرح خطط وأنشطة تتسم بالتنوع والشمولية؛ سعيًا منها إلى تحويل المعرفة العلمية إلى نتائج ومهارات فعلية.

ويأتي ذلك ضمن جهود بيوت نورة للخبرات التربوية، للمساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، عبر بناء منظومة متميِّزة للتجربة الطلابية تربط الأنشطة المصاحبة للمساقات الدراسية، والأنشطة الطلابية اللاصفية مع التركيز على تنمية القدرات الطلابية، ودعم نجاحات الطالبات، وبناء مجتمعات المعرفة.

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية