نبض السودان:
2024-07-06@20:29:14 GMT

السودان يخطط للتوسع في صادر اللحوم

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

السودان يخطط للتوسع في صادر اللحوم

مدني – نبض السودان

بحث الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني صباح اليوم السبت الدكتور حسن مقرارى وكيل وزارة الثروة الحيوانية الوزير المفوض للإستثمار مجالات صادر اللحوم من ولاية الجزيرة وإنشاء مسلخ بمواصفات عالمية عبر تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص.

واوضح الوكيل أن الزيارة لولاية الجزيرة تأتي ضمن جولة تشمل ولايات سنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وذلك للتفاكر مع ولايات الوسط لإنشاء مسالخ لصادر اللحوم لتعويض توقف صادر اللحوم من ولاية الخرطوم نتيجة للحرب الدائرة وإستهداف الدعم السريع للبنيات التحتية.

وأكد أن خطة وزارته ترمي لتقوية صادر اللحوم من الولايات خاصة بعد الطلب العالمي للحوم السودانية وأشار إلى عمليات التصدير للجزائر وأكد سعي الوزارة للتوسع في تصدير اللحوم لمنطقة المغرب العربي ولفت لإستمرار صادر الضأن للمملكة العربية السعودية.

وكشف عن تصدير 2.7 مليون راسا منذ بداية العام مؤكداً إستمرار حركة الصادر .

من جانبه أكد والي الجزيرة أهمية برنامج صادر اللحوم في القيمة المضافة وقال إن ولاية الجزيرة مؤهلة لقيادة البلاد في صادر اللحوم وأن عدد الماشية بالولاية يفوق 11 مليون رأسا وأضاف أن مسلخ تمبول صمم وفق معايير عالمية يمكن أن يصبح نواة لصادر اللحوم .

فيما أشاد المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالتعاون الكبير بين ولاية الجزيرة ووزارة الثروة الحيوانية في مجالات التلقيح الصناعي وتأهيل المسالخ وأكد جاهزية الولاية لإنشاء مسلخ وفق مواصفات عالمية لصادر اللحوم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودان اللحوم صادر في للتوسع يخطط ولایة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

غرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودان

لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم غرقًا بوسط السودان في أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنار، التي تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وفقًا للجنة شعبية غير رسمية.
وقالت (لجان مقاومة سنار) في بيان صحفي يوم الخميس، إنه بسبب دخول الدعم السريع للمنطقة، توفي نحو 25 مواطنًا أغلبهم من النساء والأطفال، في حادث غرق مركب شرق مدينة أبو حجار بين قرية الدبيبة ولوني.
أخبار متعلقة الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزةاستشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةوأضاف البيان أن من بين الضحايا أسر كاملة من قرية الدبيبة.نزوح السكانوتشهد ولاية سنار بوسط السودان، منذ أواخر يونيو الماضي، مواجهات مسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما جعلها تشهد موجة نزوح واسعة من السكان هربًا من القتال.

#الولايات_المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في #السودان
للتفاصيل | https://t.co/TGs0lMbXYj#يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/tzKCmCdeFt— صحيفة اليوم (@alyaum) June 28, 2024
ووفقًا لآخر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقد فر أكثر من 55 ألفًا و400 شخص من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار مع استمرار النزاع بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع.

مقالات مشابهة

  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • السودان على شفير المجاعة.. 14 منطقة مهددة من انعدام الأمن الغذائي
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • غرق 25 شخصًا خلال فرارهم من المعارك بوسط السودان
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار