ثمَّنت عضو مجلس الشورى الدكتورة جميلة محمد رضا السلمان مبادرات توظيف وتمكين الأطباء البحرينيين وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة في القطاعين العام والخاص بما ينسجم مع المبادرات الكبيرة لتطوير منظومة الخدمات الصحية في المملكة في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالة الملك المعظم وبمؤازرة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأعربت الدكتورة جميلة السلمان عن الارتياح لما تضمنه تصريح وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان بشأن التوظيف في القطاع الصحي في المملكة، حيث حقق أكبر نمو في نسب التوظيف من بين مختلف القطاعات الإنتاجية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، بتوظيف 911 مواطنًا في مختلف المؤسسات الصحية والطبية العاملة، مما يعكس بوضوح جهود الحكومة الموقرة في استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي الذي يشهد نموًا متزايدًا ويخلق المزيد من الفرص للمواطنين. وأشارت الدكتورة السلمان إلى أن هذه النتائج الطيبة تؤكد أهمية المبادرات التي تفضَّل بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والتي تشمل دعم سموه للقطاع الصحي، وذلك بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ورعاه بتنفيذ المبادرات المقترحة لزيادة المساهمة في توظيف الأطباء البحرينيين وتدريب ودعم مستواهم المهني. ونوَّهت الدكتورة السلمان بأهمية تعزيز الشراكة الفاعلة وبالتعاون والتنسيق المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل توظيف وتمكين الأطباء البحرينيين للنهوض بالعملية التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، من أجل ضمان جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مثمنةً في الوقت ذاته إطلاق الحكومة الموقرة لعدد من المبادرات لزيادة الإسهام في توظيف الأطباء البحرينيين ودعم مستواهم المهني، والتي من أبرزها دعم أجور الأطباء وأطباء الأسنان الجدد لمدة ثلاث سنوات ورفع سقف رواتب الأطباء العاملين وأطباء الأسنان، إضافة لتقديم حوافز للمستشفيات والمراكز الطبية في القطاع الخاص التي تحقق نسبة بحرنة تساوي 25% من الأطباء، واستحداث برنامج خاص بتحسين أجور الأطباء البحرينيين الذين تم توظيفهم مسبقًا في القطاع الخاص، وتحمل صندوق العمل «تمكين» الزيادة في الراتب التي تزيد على 600 دينار بواقع 200 دينار لمدة سنة. وختمت الدكتورة السلمان بالتأكيد على أهمية المضي قدمًا في دمج الأطباء، وخصوصًا الشباب وكافة منتسبي المهن الطبية في سوق العمل من خلال توفير كل الفرص المناسبة بما يسهم في تمكين الشباب البحريني وتوفير أفضل الفرص لهم، الأمر الذي ينسجم مع برنامج تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة وفق أعلى درجات الجودة والتميز والتنافسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی القطاع

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية

شهد عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، رئيس مجلس القضاء الاتحادي حفل تخريج الدفعة الأولى من الوسطاء الخاصين في حل المنازعات المدنية والتجارية والمعتمدين لدى المحاكم الاتحادية، في مسرح وزارة العدل في أبوظبي، بعد إتمام الخريجيين للدورة التدريبية في المعهد القضائي لوزارة العدل.

وهنأ الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم ومسؤولياتهم لأداء رسالتهم في حل المنازعات ودياً وتخفيف العبء عن المحاكم الاتحادية باعتبارهم إضافة نوعية إلى الكوادر الوطنية المتخصصة في الحلول البديلة لحل النزاعات، مؤكداً أهمية شركاء الوزارة من القطاع الخاص، وانعكاس ذلك على دعم المنظومة القضائية وتكريس ثقة المجتمع في النظام القضائي، وأثر ذلك في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وسرعة الفصل في الدعاوى.
وشارك في الدورة الأولى 34 وسيطاً، 20 منهم من فئة القانونيين، و14 من فئة الخبراء المقيدين في الجدول، ضمن خطة الوزارة لتفعيل منصة الوساطة الإلكترونية وخدمة المتعاملين من أطراف الدعاوى من الأفراد والمستثمرين والتجار والشركات والمؤسسات، وتحقيق رؤية الوزارة المتمثلة في منظومة قضائية مرنة ترسخ العدالة لمجتمع آمن واقتصاد تنافسي، واستجابة للمتغيرات والاحتياجات الاقتصادية والمجتمعية.
وهنأ المهندس عبد الرحمن الحمادي، وكيل وزارة العدل، في كلمة خلال الحفل، الخريجين وأثنى على جهودهم التي بذلوها، وقال :" لقد أصبحت الوساطة اليوم من أهم الأدوات المعتمدة عالمياً لتسوية المنازعات".
وأشار إلى أن دور الوسيط يتجاوز مجرد تسوية النزاعات ودياً، إذ يمتد إلى تعزيز الثقة بين الأطراف وتحقيق استقرار الأعمال واستدامة العلاقات التجارية، ما يرفع كفاءة النظام العدلي ويدعم التنمية الاقتصادية، ويعزز مكانة الدولة على المستويين الدولي والإقليمي مركزاً رائدا للأنظمة البديلة عن التقاضي.
من جانبه قال القاضي جاسم سيف بو عصيبه، رئيس دائرة التفتيش القضائي، إن جميع الدول والنظم القضائية في العالم تشجع الأفراد والشركات على التوجه الى الوساطة في حل نزاعاتها، لأن انتشار الوساطة ونجاحها على أرض الواقع من شأنه أن يعطي خيارات أكثر من حيث توفير الوقت والجهد والمال .
ولفت إلى أنه من هذا المنطلق تشجع وزارة العدل والمحاكم الاتحادية في دولة الإمارات على نشر ثقافة التسوية العادلة وتقدم العديد من الحلول، عبر مراكز الوساطة والتوفيق أو مراكز الإصلاح والتوجيه الأسري في المحاكم الاتحادية، ومن خلال منصة الوساطة الإلكترونية. 
وفي ختام الحفل كرم رئيس فريق مشروع وساطة القاضي جاسم سيف بو عصيبه، رئيس دائرة التفتيش القضائي، وأعضاء الفريق الذين عملوا على منصة الوساطة، وساهموا في إنشائها وتطويرها منذ أغسطس(آب) 2022، وأعضاء اللجنة الفرعية المتخصصة في مقابلة الخبراء بقوائم الوسطاء.

مقالات مشابهة

  • 50 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • «المجتمعات العمرانية» تدعو لاغتنام الفرص الواعدة في سوق العقارات المصري