حددت محكمة الاستئناف العليا الجنائية 28 أغسطس في استئناف آسيوي إدانته محكمة أول درجة بالسجن المؤبد بعد شروعه بتهريب 125 كبسولة هيروين المخدر بداخل أحشائه، إلا أن سلطات المطار تمكنت من ضبطه قبل الدخول إلى البلاد. وأدانت المحكمة المتهم بأنه جلب وحاز المادة المخدرة الهيروين والمؤثر العقلي (الميتامفيتامين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، كما أنه أحرز المادة المخدرة الحشيش والمؤثر العقلي (الديازيبام) بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وتتحصّل وقائع القضية في أن المتهم قد حضر إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي قادمًا من باكستان، وعند مروره بالمنطقة الجمركية اشتبه به الشاهد الأول، وعليه قام بتفتيشه ولم يعثر على شيء، وبسؤاله عن حيازته لأي ممنوعات نفى ذلك، إلا أن ملامحه كان يبدو عليها الارتكاب، إذ أمر ضابط الجمارك بتحويله إلى غرفة جهاز الأشعة، وبالعرض عليه لوحظ وجود إشكال دائرية بداخل أحشائه مشتبه بأنها كبسولات مخدرة، فتم تحويله إلى مكتب إدارة مكافحة المخدرات. وبسؤال المتهم أقرّ بابتلاع كبسولات تحتوي على المواد المخدرة قاصدًا تهريبها لمملكة البحرين، وعليه تم تحويله إلى مستشفى السلمانية وقام المتهم بإنزال الكبسولات على دفعات في أثناء مراقبة عملية إنزال الكبسولات، حتى بلغ مجموع الكبسولات 125 كبسولة. وبإجراء التحريات من قبل إدارة مكافحة المخدرات، تبيّن أن المتهم يعمل من ضمن شبكة تقوم بجلب المواد المخدرة إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار، ودور المتهم هو نقل المواد المخدرة في أحشائه عن طريق الابتلاع، وبفحصها معمليًا ثبت احتواؤها على مادة الهيروين ومؤثر الميتافيتامين، وبفحص عيّنة إدراره ثبت احتواؤها على مخدر الحشيش ومؤثر الديازيبام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 5 عناصر إجرامية في بدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعجلت نيابة الشروق وبدر، تقرير المعمل الكيميائي حول واقعة ضبط 5 عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، بمدينة بدر، تمهيدا لإحالتهما للمحاكمة.

وكشفت التحقيقات، عن أن البداية كانت عندما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الاصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).. واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • ننشر أسباب الحكم على مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 5 عناصر إجرامية في بدر
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر