أكد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتخذ مكاناً رائداً في عطائها الإنساني إلى مختلف الدول التي واجهت كوارث وأزمات إنسانية، وأسهمت في تمويل العديد من الأزمات الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل عام؛ تكمن أهميته في تسليط الضوء على ضرورة العمل الإنساني، وتجسيد نهجه المجتمعي بين الشعوب، ولا سيما أن حكومتنا الرشيدة أولت أهمية قصوى لتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني وتوفير مواد الإغاثة الطارئة للمتضررين عالمياً، كالمساعدات المقدمة لإخواننا في السودان، وتركيا وسوريا وكذالك باكستان والأردن، والقائمة طويلة.

وأكد الحمادي أن دولة الإمارات جُبلت على حب العمل التطوعي والإنساني والخيري، وأتاحت له ميادين متعددة في مختلف المجالات التطوعية والإنسانية والخيرية، وسنت له قوانين وتشريعات تنظيمية لتؤصل مضامينه والانتقال به إلى برامج ومبادرات تنموية دائمة تخدم المحتاج محلياً وعالمياً.

ونحن في جائزة الشارقة للعمل التطوعي نسعى دائماً لتعزيز العمل التطوعي من خلال تكريم أصحاب العطاء المتميزين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات اليوم العالمي للعمل الإنساني

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية

 

 

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وفخامة فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية أمس.. إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فخامة فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.. ورحب سموه بالرئيس الضيف.. متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما..معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.

كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.

من جانبه أعرب فخامة فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.

حضر اللقاء..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة..كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.وام


مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • «الهوية»: المخالفون المغادرون بعد تعديل أوضاعهم يمكنهم العودة إلى الإمارات دون قيود
  • عودة المغادرين بعد تعديل أوضاعهم مرة أخرى إلى الإمارات دون قيود
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية