قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية حتى الآن هم عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وأحمد طنطاوي، مؤكدا أن عملية الترشح تستلزم الحصول على موافقة 20 نائبا أو 25 ألف توقيع.

وأضاف بكري، مداخلة عبر سكاي بي، مع قناة "العربية الحدث"، مساء السبت، أن العملية الديمقراطية مضى عليها فترة، وعملية الانتخابات الرئاسية ستكتسب أهمية خاصة، لا سيما وأن الدولة أمام تحديات ومحاولات للهجوم على مؤسساتها والرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبا: "حملة الهجوم تتزايد وكل ذلك لن يعطل الانتخابات الرئاسية، وقد يفتح باب الترشيح بعد أسابيع خلال أكتوبر المقبل، وقد تجرى الانتخابات في منتصف يناير".

وأوضح أن هناك خلافا بين عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بشأن من سيرشح نفسه للانتخابات، ورئيس الحزب يقول أنه حصل على أصوات 90% من أعضاء الهيئة العليا، والبعض يقول أن الهيئة ليست معنية باختيار المرشح.

وأشار إلى أن هناك بعض الإدعاءات التي تتردد وتطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الترشح لاتاحة الفرصة أمام الأجيال القادمة، ولكن ذلك مردود عليه بأن المادة 141 من الدستور حددت الفترة الانتخابية بفترتين، والمادة 241 جددت أن مدة الرئيس الحالي تنتهى في 2024 والمدة الثانية تبدأ من 2024 إلى 2030، وذلك وفقا للتعديلات الدستورية في 2019، متابعا: "الرئيس السيسي يتجه للترشح لمرة أخرى".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي، لديه مشروع وطني ويجب أن يستكمله، ومن المتوقع أن يرشح نفسه في بداية شهر أكتوبر، مؤكدا أن هناك موجه ضد مصر والرئيس السيسي تديرها أجهزة استخبارات دولية وجماعة الإخوان وصحف عالمية، والتى تنشر إدعاءات كاذبة، ولكن الشارع المصري محصن جيدا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي انتخابات الرئيس السيسي مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية الوفد الحدث

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى

علق النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على نجاح مصر في عقد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية على أرض القاهرة، وبحضور الأطراف الدولية والإقليمية المعنية.

وقال بكري، في تدوينة على منصة «إكس»: «إن مصر لن تتخلي عن السودان الشقيق، ونجاح مصر في عُقد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية على أرض القاهرة، وبحضور الأطراف الدولية والإقليمية المعنية هو خير دليل علي ذلك».

وأضاف عضو مجلس النواب: «صباح اليوم استقبل الرئيس السيسي وفدا من المشاركين في المؤتمر، حيث أكد: أن مصر لن تألوا جهدا، ولن تدخر أية محاولة في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار والحفاظ علي مقدرات الشعب السوداني».

وتابع بكري: «هذه هي مصر العظيمة، وهذا هو دورها، مصر هي القاسم المشترك بين الفرقاء، لامصلحة لها سوي حماية الدولة الوطنية، وحماية الأمن القومي العربي»

وأكد عضو مجلس النواب: «ماحدث اليوم هو تأكيد جديد علي دور المخابرات العامة المصرية برئاسة الوزير عباس كامل، ووزارة الخارجية برئاسة الوزير بدر عبد العاطي، بتوجيهات ومتابعة الرئيس شخصيا، فهذا ملف أمن قومي بالنسبه لمصر، والسودان الشقيق هو عمقنا الإستراتيجي».

وأكد بكري: «هم ونحن أبناء وادي النيل، تجمعنا روابط مشتركة، وتاريخ مشترك، أهل السودان أهلنا، مصيرهم من مصيرنا، وموقفهم من سد النهضة إلي جانب مصر، هو خير دليل علي ذلك، مصر لن تتخلي عن السودان وشعبه الكريم، ومصر لن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والمزيد من الفوضي».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن بقيادة الشهيد البطل أحمد المنسي

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة الاثنين للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • رويترز عن مصادر ديمقراطية: مشرعون ديمقراطيون بمجلس النواب يوزعون رسالتين تطالبان بايدن بسحب ترشحه للرئاسة
  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.. «جهز ورقك»
  • بعد فوز حزبه.. ما أولويات رئيس وزراء بريطانيا الجديد داخليا وخارجيا؟