أديس أبابا (وام)

أخبار ذات صلة سفير أديس أبابا لدى الدولة في حوار مع «الاتحاد»: التعاون بين الإمارات وإثيوبيا يعزز أمن واستقرار «القرن الأفريقي» الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية والصحة لمجموعة العشرين

 تصدرت أنباء زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لإثيوبيا، اهتمامات الصحف ووسائل الإعلام الإثيوبية الصادرة أمس، مؤكدة أن زيارة صاحب السمو رئيس الدولة لإثيوبيا تعكس قوة العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن العـلاقات المتنامية بين البلدين متجذرة في الاحترام المتبادل والرؤية المشتركة.


فقالت صحيفة إثيوبيان مونيتور: إن توقيع دولة الإمارات وإثيوبيا مجموعة من الاتفاقيات في عدد من المجالات يعكس رغبة البلدين في تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي خاصة من خلال مبادرات التنمية المستدامة.
وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد حرصا خلال الاجتماع الثنائي بينهما على التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين إثيوبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعربا عن التزام البلدين ببناء جسور أقوى لصالح كلا الشعبين.
أما صحيفة أديس ستاندرد فقد شددت على قوة العلاقات بين دولة الإمارات وإثيوبيا، مشيرة إلى حرص رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على التأكيد على أن العلاقات المتنامية بين البلدين متجذرة في الاحترام المتبادل العميق والرؤية المشتركة للتقدم المتبادل، مشدداً على مواصلة التعاون والسعي لتحقيق التنمية المستدامة.
وفي الإطار نفسه، أكد تقرير لموقع أفريكان بيزنيس على أهمية الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها أمس بحضور صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ورئيس الوزراء الإثيوبي، مشيراً إلى أن الاتفاقيات تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير الشراكات وتنويع المشاركة في مختلف المجالات لدفع التنمية والازدهار في كلا البلدين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إثيوبيا الإمارات محمد بن زايد أديس أبابا العلاقات بین بین البلدین صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا

يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الإثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الإمارات وأمريكا، والتي تمتد إلى أكثر من 50 عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس الدولة، خلال الزيارة، عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما يتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي، وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • 50 عاماً من القيادة والحكمة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما