صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@09:11:52 GMT

تعويض عامل فني عن الأضرار المادية والأدبية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تسعد ميثاء نمو الطلب على شراء الأقمشة في أسواق أبوظبي

قضت محكمة النقض أبوظبي، في قضية نزاع بين عامل فني «شاكي» والشركة الخاصة التي كان يعمل لديها وشركة التأمين، بأن يؤديا له بالتضامن التعويض المستحق عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، نتيجة لتعرضه لإصابات بالغة في جسده، وعدم توفير تدابير الصحة والسلامة للعمل في الشركة.


وكان «شاك» عامل فني قد أقام دعوى قضائية ضد شركة خاصة كان يعمل لديها مع شركة التأمين نظير عدم توفير تدابير الصحة والأمن والسلامة لتأدية عمله في الشركة، مما أدى إلى تعرضه إلى إصابات بالغة ومتفرقة في جسده، مما دفعه للجوء للمحكمة والمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي.
وأوضحت، أن الثابت بالأوراق - بلا خلاف بين طرفي النزاع - أن العامل الفني كان يعمل لدى شركة خاصة، وأن الضرر الحاصل له قد وقع حال تأدية وظيفته وبسببها، مما مؤداه التزام الشركة الخاصة وشركة التأمين، بالتضامن بتعويض العامل الفني عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، وإذ التزم الحكم المطعون فيه هذا النظر وانتهى إلى مسؤولية الشركة الخاصة التي كان يعمل لديها العامل الفني وشركة التأمين عن الحادث والتزامهما بالتضامن بقيمة التعويض المقضي به على هذا الأساس فإنه لا يكون قد خالف القانون.
وأوضحت أن محكمة أول درجة قد قدرت للعامل الفني التعويض الذي رآه كافياً ومناسباً لجبر الأضرار المادية والأدبية التي أورد عناصرها، وذلك في نطاق ما له من سلطة تقديرية في هذا الصدد، وهو ما تنحسر عنها رقابة محكمة النقض.
ونظراً لما تقدم ذكره، قضت المحكمة بالموافقة على طلب العامل الفني وتقدير التعويض المادي والأدبي، مشيرة إلى ما تثيره شركة التأمين والشركة التي كان يعمل لديها العامل الفني لا يعدو أن يكون جدلاً في سلطة محكمة الموضوع لا يجوز إثارته لدى هذه المحكمة، الأمر الذي يتعين معه عدم قبول الطعن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محكمة النقض أبوظبي شرکة التأمین

إقرأ أيضاً:

ما سبب قلة الأضرار في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الحديدة؟

الجديد برس:

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء أن أضرار الغارات الأخيرة التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة الحديدة كانت أقل بكثير مقارنة بالغارات الإسرائيلية السابقة التي وقعت في يوليو الماضي.

وأوضحت المصادر أن السلطات قامت بتفريغ خزانات الوقود في مينائي الحديدة ورأس عيسى كإجراء احترازي بعد الهجمات السابقة، وذلك تحسباً لأي رد فعل من الكيان الإسرائيلي عقب استهداف “تل أبيب”.

وأضافت المصادر أن الحريق الذي اندلع في أحد الخزانات بميناء الحديدة كان نتيجة لكميات قليلة من الوقود المتبقية بعد عمليات التفريغ، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية ساهمت في الحد من حجم الأضرار الناجمة عن الغارات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • بعدما أتوا على الأخضر واليابس.. أباطرة العقار بالقنيطرة يراسلون العامل للسماح لهم بزيادة عدد الطبقات
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • ما حجم الأضرار التي لحقت بـ الحوثيين جراء العدوان الإسرائيلي الاخير على الحديدة ؟
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • ما سبب قلة الأضرار في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الحديدة؟
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات