عقد المحاسب أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، اجتماعا بحضور رؤساء الوحدات المحلية، بقرى المركز، لمتابعة ملف التعديات بالبناء المخالف والتصدي لها. 

خلال الاجتماع أكد رئيس المركز أن العمل الجماعي أساس النجاح ووجوبية العمل كفريق واحد من أجل المصلحة العامة، موضحا أن العمل الميداني من أولويات العمل.

 جاء ذلك بحضور المهندس محمد الماوي نائب رئيس المركز للمدينة والمهندس محمد ابو القاسم نائب رئيس المركز للقرى والمحاسب محسن عبدالباقي سكرتير عام المركز والمهندس حاتم مصطفى مدير المكتب الفني، المهندس احمد جمعة مدير المتابعة الميدانية وجميع رؤساء الوحدات المحلية التابعة لمركز إطسا. خلال الاجتماع أكد رئيس المركز أن كل رئيس وحدة محلية مسئول مسئولية كاملة عن الوحدة المحلية المكلف بها، مشدداً أنه لن يسمح بأي تقصير في العمل، لتقديم الخدمة للمواطن بأعلى كفاءة وأسرع وقت، مؤكداً على ضرورة شعور المواطنين بتواجد المسئولين بينهم لحل مشكلاتهم. وأشار رئيس مركز ومدينة إطسا إلى أهمية التركيز على ملف استرداد أراضي الدولة، وإزالة التعديات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.وانه لن يسمح بالتقصير في هذا الملف خاصة، موجها بأهمية العمل من خلال المركز التكنولوجي ووجوبية تعامل المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية وتوافر مندوبي الإدارات بالمركز التكنولوجي لسرعة الرد وحل مشكلات المواطنين وتلبية طلباتهم.

رئيس مدينة إطسا يوجه برصد التعديات وازالتها بشكل فوري 

وكلف رئيس المركز نائبا رئيس المركز ورؤساء الوحدات المحلية بتوجيه الفنيين ومسئولي حماية الأراضي والمتابعة الميدانية بالعمل على رصد مخالفات البناء على مدار الساعة بجميع اشكالها في مراحلها الاولى والتصدي لها بكل حزم وحسم، وعمل جميع الإجراءات القانونية وتحميل المخالف جميع تكاليف الإزالة لردع المخالفين، وعدم رجوعهم وذويهم في المخالفة مرة أخرى للحفاظ على مقدرات وهيبة الدولة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية بجميع الوحدات المحلية لمتابعة ورصد كافة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية.  ووجه رئيس المركز رؤساء الوحدات المحلية بالقرى، وكذا مسئولي التعديات بالمركز بالمتابعة بصفة دورية وعلى مدار الساعة بالتصدي الحاسم لجميع حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والإزالة الفورية للمخالفات فور وقوعها في مراحلها الأولى، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وردعهم عن الرجوع في المخالفات مرة أخرى. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطسا التعديات البناء المخالف المركز الوحدات المحلية بوابة الوفد جريدة الوفد رؤساء الوحدات المحلیة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

خطة عمل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. «حلول فورية»

عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، اليوم، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بحضور الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد.

خطة عمل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة 

وخلال اجتماع الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة جرى مناقشة خطة عمل وآليات المرحلة المقبلة والتى تضمنت رصف الطرق والمباني المخالفة، وقد وجهت رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج خاص بكل مدينة يعبر عنها فيما يخص استخدام الانترلوك.

كما نوقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد، وضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة، والحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء والوقوف على المشاكل التى تواجه ملف التصالح والعمل على حلها.

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين مع إعطاء الأولوية للملفات التى تتواجد داخل الحيز العمراني .

وشددت على رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال الموجودة بها للعمل على رفع كفاءة المعدات.

أيضًا نوقش موقف الخطة الاستثمارية والمعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات والعمل على حل تلك التحديات.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

مقالات مشابهة

  • خطة عمل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. «حلول فورية»
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • النظافة والإشغالات والتعديات على الأراضي أهم الملفات المطروحة باجتماعات محافظ سوهاج الجديد
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم