رأس الخيمة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «النصر» لـ «الفخر» في ليلة «مبخوت 210» «النسور» ينقض على «الإعصار»

استقبلت إدارة نادي الإمارات برئاسة يوسف عبد الله البطران وحضور أعضاء مجلس الإدارة، عدداً من جماهير «الصقور» ومحبي النادي، في لقاء إيجابي، وقال يوسف البطران، رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، إن مجلس الإدارة يؤكد على أهمية الجمهور وضرورة التواصل معهم دائماً؛ لما تمثله جماهير «الصقور» من ثقل كبير في مساندة النادي للارتقاء إلى الأمام دائماً.


 وتناول البطران خلال اللقاء عدداً من المحاور المهمة، أولها مساندة «الأخضر» في مبارياته المهمة بـ «دوري أدنوك للمحترفين»، وكذلك مناقشة خطة عمل المراحل السنية والاستماع للمقترحات ووجهات العمل حولها، وأيضاً التأكيد على أهمية المرحلة القادمة وترك الخلافات جانباً، كما أوضح بأن الهدف من هذه الدعوة هو الاعتراف بالدور الكبير لجمهور الصقور الذي يقوم به في دعم النادي.  وتخلل اللقاء نقاش إيجابي وحوار متبادل تناول من خلاله الجانبان المعوقات وضرورة وضع الحلول لمناقشتها فيما يخص العديد من النقاط المهمة الخاصة بالفريق الأول والمراحل السنية والألعاب الأخرى، والاستثمار والتسويق وخطط الجذب الجماهيري.  كما أكد الحوار على أهمية تشكيل لجنة للجماهير تختص بشؤونهم والتنسيق معهم، واعتمد الاجتماع تسمية عبيد أحمد طحنون رئيساً للجنة، وأحمد تركي نائباً لرئيس اللجنة وعضوية علي أحمد العوضي، كما تطرق الحضور إلى عدم الالتفات للسلبيات والشائعات الصادرة من الخارج، والتي تكرس جهودها للإثارة بين الإدارة وجماهير النادي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي الإمارات الصقور دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

استقالة لؤي ناظر بين تعارض اللوائح والتدخلات والصلاحيات!!

البلاد- جدة

كشف أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الاتحاد غير الربحية، عن موقفهم بعد قبول استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي، من قِبل وزارة الرياضة.
وقدم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، استقالة لؤي ناظر من رئاسة النادي، إلى وزارة الرياضة، بعد اجتماع بين الأعضاء في ضوء هذا القرار، حيث جاء قرار الاستقالة بناءً على اعتراض ناظر على ما وُصف بوجود تدخلات في عمل الإدارة، فيما يتعلق باختيار الصفقات الجديدة، وملف المدير الفني الجديد، خلفًا لمارسيلو جاياردو.
وفي سياق استقالة لؤي ناظر، قرر أعضاء مجلس الإدارة، أن يكون لؤي مشعبي رئيسًا للنادي، وعبد العزيز الزيد نائبًا له، حتى انعقاد جمعية عمومية جديدة، علمًا بأنه في حالة استقالة 5 أعضاء، يتم الإسراع في تحديد موعد لانعقاد العمومية لاختيار مجلس إدارة جديد.
وبدأت الأزمة من مفاوضات نادي الاتحاد مع الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب ميلان السابق، ليقود العميد خلفًا لجاياردو الذي تمت إقالته لسوء النتائج، حيث كان النادي على أعتاب الإعلان رسميًا عن الصفقة، بعد التوصل لاتفاق مع بيولي بعرض لمدة 3 مواسم، مقابل 6 ملايين يورو ومكافأتين سنويًا، قبل أن يتم التراجع في اللحظات الأخيرة، وسط اتهامات لكريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، بالتدخل للمطالبة بضم المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه من الدحيل القطري.
وجاءت استقالة لؤي ناظر؛ بسبب رغبته في صلاحيات أكبر لمجلس إدارة المؤسسة في ملف التعاقدات مع المدرب والعناصر الأجنبية لتدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد، الأمر الذي نتج عنه اختلاف في وجهات النظر مع عدة أطراف متعددة حول تعاقدات النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وكان لؤي ناظر أكد عقب توليه رئاسة مجلس إدارة المؤسسة الشهر الماضي عن المفاضلة بين 3 مدربين لتولي تدريب الفريق خلفا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وفي هذا الوقت برز التعاقد مع الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب ميلان السابق قبل أن تتعطل الصفقة بشكل مفاجئ، وكذلك هو الحال على صعيد اللاعبين الأجانب الجدد بالنادي بحسب الأنباء المتواترة.
لائحة أندية الصندوق
يخضع الاتحاد أسوة بأندية الأهلي والهلال والنصر بعد تحولها إلى شركات لأنظمة ولوائح وهيكلة جديدة؛ حددت بين الصلاحيات التي تجمع بين إدارة مجلس إدارة المؤسسات غير الربحية للأندية ومجلس إدارة شركة النادي، من أبرزها تعيين الشركة رئيساً تنفيذياً يتولى مسؤولية إدارة شؤونه اليومية بما فيها التعاقدات مع اللاعبين أو المدربين.
وقد أعلن مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد في سبتمبر الماضي عن تعيين البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، رئيساً تنفيذياً للنادي.
وينص النظام المعني بمجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للأندية أن يشكل مجلس إدارتها بعدد لا يقل عن 5 أشخاص ولا يزيد على 9 أعضاء من بينهم رئيس للمجلس ونائب له، يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية وفق النظام واللائحة، وتختص في تعيين رئيس تنفيذي يكون مسؤولاً عن إدارة شؤون المؤسسة، ولا يختص بإدارة شؤون شركة النادي اليومية “الإدارية والرياضية والمالية” بما فيها التعاقدات مع اللاعبين أو المدربين، على أن تتكامل المؤسسة غير الربحية مع شركة النادي وتساهم في إبداء الرأي والمشورة وترفع مقترحاتها التي تسهم في تطوير المؤسسة ودورها في تنمية القطاع الرياضي إلى وزارة الرياضة.
في حين يتكون مجلس إدارة شركة النادي المالكة للنادي من 7 أعضاء، 5 منهم مرشحون من الشركة المالكة للنادي بنسبة 75% ، واثنان يرشحان من المؤسسة غير الربحية التي تملك 25% على أن يعين “أحدهما رئيساً لمجلس إدارة شركة النادي”.
وتنص اللائحة التنظيمية على أن تتولى إدارة الشركة تعيين رئيس تنفيذي هو المسؤول عن إدارة شؤون النادي اليومية، وتشرف على جميع شؤون النادي وتتابع وتراقب كل ما يتعلق بالنادي والتنسيق مع المؤسسة لتحقيق التكامل بينهما، ومراقبة العمل وتحقيق معايير الأداء للعاملين في شركة النادي للارتقاء بشؤونه وتحقيق مستهدفاته الرياضية.

مقالات مشابهة

  • مجيد النزواني مدربا لفريق نزوى الكروي الأول
  • تفاصيل أزمة نادي الصيد بالإسكندرية واستقالة مجلس الإدارة
  • استقالة لؤي ناظر بين تعارض اللوائح والتدخلات والصلاحيات!!
  • مدير نادي الصيد بالإسكندرية يكشف تفاصيل الأزمة واستقالة مجلس الإدارة.. فيديو
  • العين يعلن انضمام «طلبات الإمارات» إلى شركاء «الزعيم»
  • استقاله وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبوت بسبب أحمد رفعت ويعلن تنازله عن حصه لهؤلاء الأشخاص
  • عاجل.. استقالة وليد دعبس من مودرن سبورت وقرارات نارية من مجلس الإدارة في أزمة وفاة أحمد رفعت
  • تعرَّف على موقف مجلس إدارة الاتحاد بعد استقالة ناظر
  • "مجاور" يستقبل أعضاء نادي قادرون بإختلاف وجمعية فرسان الإرادة لمتحدي الإعاقة
  • وليد دعبس : ما يحدث بعد رحيل رفعت تمثيلية رخيصة .. ونادر شوقي كان يعلم بطلب اللعب التجنيد ومع ذلك أصرّ على تسويقه في الإمارات