مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الصين تتصدر «أساتذة» مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج نادي تراث الإمارات يشارك في "أبوظبي الدولي للشطرنج"

 تصدر الصيني كسانجو منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأساتذة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، المقام حالياً في فندق راديسون بلو بنسخته الـ29، بمشاركة 1650 لاعباً ولاعبة من 68 دولة، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.


وتعد منافسات الأساتذة البطولة الرئيسية بالمهرجان، يشارك فيها 144 لاعباً ولاعبة من حملة الألقاب الدولية، وتقام منافستها من 9 جولات وبزمن 90 دقيقة لكل لاعب.
وفي تفاصيل منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأساتذة، حل ثانياً، خلف الصيني كسانجو، الإيراني ابتيت اتاحان، وجاء ثالثاً فلاديمير فيدوسيف من سلوفينيا، ورابعاً راثانفيل من الهند.
وتنطلق اليوم فعاليات بطولة الشطرنج العائلي بمشاركة 61 عائلة، يمثلهم 122 لاعباً، حيث تشترط منافستها جمع الفريق الواحد لكل من الأب، والأم، والابن أو الابنة.
وفي بقية المنافسات تصدر 9 لاعبين البطولة المفتوحة A، برصيد 9 نقاط، وتقام منافساتها بمشاركة 154 لاعباً ولاعبة، على نظام الشطرنج الكلاسيكي من 9 جولات بتصنيف أقل من 2300 نقطة حسب شروط البطولة، واللاعبون هم حمد بدر من الإمارات، وبيريزيف من روسيا، ونبيل محمد من سيريلانكا، وصلاح الدين النعيمي من ليبيا، وأوميد خالدي من إيران، واكشات سوريكا من الهند، وجوفكير بوزوروف وشوكيرجونوفا وكلاهما من أوزبكستان، شونا زاروف من كازاخستان.
وضمن منافسات البطولة المفتوحة للشطرنج الخاطف، نال الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي شمس الدين فاهيدوف لقب البطولة بعد حفاظه على الصدارة خلال الجولات الـ11، لينهي المنافسات برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 9 جولات وتعادل في جولتين.
وحل الإسباني أنطون جوجارو بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط وتلقى خسارة واحدة مع شمس الدين، وجاء بالمركز الثالث الأوزبكي جوفاكير سينداروف برصيد 9 نقاط.
وفي منافسات الناشئين للشطرنج الخاطف توج الأستاذ الدولي الإيراني الناشئ أشرف أرتين بلقب البطولة برصيد 10 نقطة، من 11 جولة، بعد أن فاز في 9 جولات، وتلقى خسارة واحدة من التركي ادار تارهان، كما جاء اسلومبك سينداروف من أوزبكستان ثانياً وبرصيد 10 نقاط أيضاً وبفارق الجداءات عن المركز الأول، فيما جاء ثالثا الأستاذ الدولي التركي ادار تارهان برصيد 9 نقاط.
وأقيمت البطولة على نظام الشطرنج الخاطف من 11 جولة وبزمن قدره 3 دقائق لكل لاعب، مع إضافة ثانيتين عن كل نقلة ملعوبة، بمشاركة 255 لاعباً ولاعبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج أوزباكستان نهيان بن زايد مجلس أبوظبي الرياضي برصید 9 نقاط

إقرأ أيضاً:

ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية بالعربي والحوسني وكوزمين «الأفضل في سبتمبر»


تأهل ريان أحمد لاعب منتخبنا إلى الجولات الختامية، من بطولة «آسيا والباسفيك» للهواة، المقامة حالياً في اليابان، بمشاركة 120 لاعباً.
وتم الإعلان على هامش البطولة، عن فوز الإمارات باستضافة «النسخة 16» للبطولة بملعب «المجلس» في نادي الإمارات للجولف بدبي.
وبات ريان ثالث لاعب من الإمارات يصل إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك» بعد أحمد محمد المشرخ، وأحمد أكرم سكيك.
وأنهى ريان الجولتين الأولى والثانية، بإجمالي 146 ضربة، قادته إلى حجز مقعده ضمن 63 من 120 لاعباً، والتأهل للجولتين الثالثة والرابعة، اللتين تمنح الفائزين بلقبها فرصة للمشاركة في «الماسترز» و«المفتوحة» للهواة في بريطانيا عام 2025.
وتوجه اللواء «م» طيار عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الجولف، بالتهنئة إلى ريان على الأداء، رغم الظرف الجوية والمناخية الصعبة التي تقام عليها المنافسات.
وقال الهاشمي: «فخورون بأداء ريان، رغم الظروف المناخية الصعبة بسبب الأمطار والضباب، خصوصاً أن مشاركته الحالية تأتي بعد أيام من تتويجه بالميدالية الفضية في البطولة العربية للشباب بتونس».
وأضاف: «يتعين على ريان لعب جولتي الختام بتركيز عالٍ، وفخورون بما حققه بغض النظر عن نتيجته الختامية».

مقالات مشابهة

  • ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة
  • 860 لاعباً في «عالمية الرواد للمبارزة» بدبي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • ‏أبوظبي للقوس والسهم ينظم 3 مهرجانات ويعتمد تسجيل 40 لاعباً ولاعبة
  • تحدي باها أبوظبي.. 4 جولات في نسخة «نيولوك»
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج