طالبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في لبنان، السبت، بإخلاء كافة منشآتها في مخيم عين الحلوة، مشيرة إلى أن المسلحين استولوا على ثماني مدارس في المخيم.

وقالت مديرة شؤون أونروا في لبنان دوروثي كلاوس، إن "أونروا تلقت تقارير تفيد بأن مجمعاً مدرسياً آخر قد تم الاستيلاء عليه من قبل جهات مسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للمدارس التي استولت عليها جهات مسلحة في المخيم ثماني مدارس".


اشتباكات تشعل مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في #لبنان.. ما القصة؟#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/L9Qyt7lnJ3

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 31, 2023 وأضافت أن هذا "يهدد بدء العام الدراسي في الوقت المناسب ل5900 طفل من المخيم. وتصلنا تقارير موثوقة عن أضرار جسيمة لحقت بالمباني المدرسية وعمليات نهب للمواد التعليمية للأطفال والمعدات من المدارس".
وجددت أونروا، دعوتها العاجلة لكافة الجهات المسلحة لإخلاء منشآتها في مخيم عين الحلوة على الفور، بما في ذلك المدارس ومكاتب الخدمات الأخرى، مضيفة أن "وجودهم يعد انتهاكاً صارخاً لحياد وسلامة منشآت الأمم المتحدة ويشكل تهديداً كبيراً لتعليم الآلاف من أطفال لاجئي فلسطين الذين يعيشون في المخيم".
وكانت الاونروا قد علقت خدماتها في المخيم، ليوم واحد فقط احتجاجاً على المساس بمنشآتها خلال الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة، واستأنفت تقديم بعض الخدمات السبت.

#عين_الحلوة.. هل ينجح الإسلاميون في فرض سيطرتهم على المخيم؟ https://t.co/Ua0kV421lX pic.twitter.com/rUFvaFMJoa

— 24.ae (@20fourMedia) August 3, 2023 وقالت كلاوس: "لا تزال الوكالة ملتزمة بتقديم الخدمات في المخيم، بما في ذلك الخدمات الصحية، وإزالة النفايات الصلبة وخدمات الإغاثة حيثما أمكن ذلك في أنحاء المخيم".
وأضافت "نطالب بالوصول إلى جميع أنحاء المخيم حتى تتمكن الوكالة من الوصول إلى جميع لاجئي فلسطين البالغ عددهم 50 ألفاً الذين يعتمدون على مساعداتها وخدماته".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مخیم عین الحلوة فی المخیم

إقرأ أيضاً:

إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب مواطن بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، مساء أمس الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب، شمال الخليل. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت وفا بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال المخيم وإطلاقهم الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه نقل إثرها إلى أحد المراكز الطبية، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو
  • القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو
  • حماس تستعد لمرحلة الإمساك بقرار المخيمات في لبنان وفتح تخشى توريطها
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  • رايتس ووتش تطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الفلسطينيين والإسرائيليين
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية