اعتدنا على تناول المانجو حلوة سواء كما هي أو في حلويات وعصائر، ولكننا اليوم سنقدمها إليكم بطريقة مختلفة، من خلال تحضيرها طبق حادق مميز مع طريقة عمل مخلل المانجو الشهي سريع التحضير.

أسهل وصفة لتحضر تشيز كيك المانجو بالخطوات.. تعزز صحة الجلد والعيون نصائح لتحضير مخلل المانجو

1- يجب الإستعانة بمانجو متماسكة ممتلئة باللحم وليست طرية؛ حتى يمكن تقطيعها لقطع متامسكة لتخلل وتبقى بحجمها وهنا يمكن استخدام المانجو الزبدة لأنها متماسكة القوام ممتلئة.

2- لابد من خلط كل مكونات تتبيلة التخليل جيداً قبل وضعها على المانجو حتى نضمن تجانس المكونات ومن ثم تقلب فيها المانجو لتوضع في البرطمان المعقم النظيف الجاف.

مخلل المانجومكونات مخلل المانجو

مانجو

عصير ليمون

كركم - كاري - كمون

ملح - سكر

هريسة

حبة البركة

زيت

شطة

طريقة تحضير مخلل المانجو

- قشري المانجو بالكامل.

- قطعي لحم المانجو لقطع متوسطة الحجم.

- اخلطي كل مكونات خلطة التخليل لتتبيل المانجو.

- قلبي كل قطع المانجو في خليط التتبيل واتركيها 3 أيام ثم قدميها بألف هنا وشفا.

فوائد المانجو

جدير بالذكر أن المانجو من أشهى الفواكه التي يعشقها الكبار والصغار، فبالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والعيون، وتقي من السرطانات، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحافظ على ضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المانجو فوائد المانجو

إقرأ أيضاً:

وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»! كاكا لا يثق في البرازيل!


انتهى دور المجموعات من كوبا أميركا 2024، واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية بحضور الأرجنتين والإكوادور، وأوروجواي والبرازيل، وفنزويلا وكندا، وكولومبيا وبنما، وتصدر المجموعات الأربع، الأرجنتين، وأوروجواي وفنزويلا وكولومبيا، وبينها عامل مشترك واحد هو المدرب الأرجنتيني.
وشهد دور المجموعات حادثة تاريخية في كوبا أميركا، بصدارة 4 منتخبات يقودها 4 مدربين من نفس الجنسية، وهي الأرجنتين، حيث تصدر منتخب الأرجنتين بالعلامة الكاملة ويقوده الأرجنتيني سكالوني، كما تصدر منتخب فنزويلا مجموعته بالعلامة الكاملة، تحت قيادة الأرجنتيني جابرييل لورينزو، والأمر نفسه مع منتخب أوروجواي الذي يقوده الكبير جداً مارسيلو بييلسا، وفي كولومبيا، قاد الأرجنتيني باتيستا المنتخب إلى صدارة المجموعة بـ7 نقاط على حساب البرازيل.
والجدير بالذكر أن 7 من أصل 16 منتخباً في المسابقة يقودها مدربون من الأرجنتين، حيث يُضاف إلى الأربعة المذكورين، منتخبات تشيلي وباراجواي وكوستاريكا، وقد سبق أن حقق الأرجنتينيون رقماً أصعب من الحالي، حيث كانت كوبا أميركا 2015 تضم 4 منتخبات في نصف النهائي بـ4 مدربين أرجنتينيين، كما ضم نصف نهائي 2019 كذلك 3 مدربين من أصل 4 يمثلون بلاد «التانجو».
وتعكس هذه الحالة تطور المدربين الأرجنتينيين على مستوى قارة أميركا الجنوبية والعالم، حيث هناك أسماء كبرى مثل سيميوني مع أتلتيكو مدريد، وماوريسيو بوكيتينيو مع تشيلسي قبل نهاية مهمته، ومارسيلو جاياردو الذي اتجه إلى تدريب الاتحاد السعودي، وغيرهم من الأسماء.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في القاهرة والمحافظات بالخطوات
  • أجمل التهاني والرسائل بالعام الهجري الجديد 1446.. تعرف عليها
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • طريقة عمل فيليه الدجاج المشوي مع صلصة الزبدة
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • بالخطوات.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف