بوابة الوفد:
2024-09-19@15:38:51 GMT

أنواع مرض جفاف العين.. التبخيري والمختلط أبرزها

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

يؤثر مرض جفاف العين على طبقات الدموع التي تغطي القرنية، ويحدث ذلك عندما لا يكون لديك ما يكفي من الدموع أو عندما تتبخر دموعك بسرعة كبيرة، تشمل الأعراض الحرقان والحكة والشعور بالحزن في عينك، وقد تحتاج إلى تجربة عدة علاجات مختلفة ، بما في ذلك قطرات العين والإجراءات لإيجاد حل يناسبك.

 

ويمكن للعديد من العوامل المختلفة أن تمنع الدموع من العمل كما ينبغي وتؤدي إلى جفاف العين، لهذا السبب يعتبر مقدمو الرعاية الصحية جفاف العين مرضًا متعدد العوامل أسبابه وعوامل الخطر عديدة ومعقدة لذلك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى جذر المشكلة ومعرفة سبب الأعراض.

 

أنواع أمراض العيون الجافة

من اسمها وحده ، قد تعتقد أن مرض جفاف العين يعني ببساطة أن عينيك لا تنتج ما يكفي من الدموع. هذا في الواقع جزء فقط من القصة. هناك عدة أنواع من أمراض العيون الجافة.

 

جفاف العين الناقص المائي: يحدث هذا عندما لا تنتج عينيك ما يكفي من الدموع، وتنتج غدتك الدمعية (في الزاوية العلوية الخارجية لكل عين) الدموع المائية، وتشكل هذه الدموع الطبقة الوسطى المائية من الفيلم المسيل للدموع، ويمكن أن تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية التهابًا في الغدة الدمعية وتمنعها من إنتاج ما يكفي من الدموع المائية.

 

جفاف العين التبخيري: يحدث هذا عندما تتبخر دموعك بسرعة كبيرة، والسبب الأكثر شيوعًا هو ضعف غدة الميبوميان، وهذا يعني أن الغدد الموجودة في جفونك والتي تنتج الطبقة الخارجية الدهنية من الفيلم المسيل للدموع لا تعمل بشكل صحيح ونتيجة لذلك ، تكون الطبقة الزيتية غير مستقرة ولا يمكنها حماية الطبقة المائية من الجفاف.

 

جفاف العين المختلط: يعاني بعض الأشخاص من نقص في الدموع المائية وعدم استقرار المسيل للدموع، وهذا يعني أن عينيك لا تنتج ما يكفي من الدموع ، بالإضافة إلى أن الدموع الغير مستقرة، وكلتا هاتين المشكلتين تؤديان إلى أعراض جفاف العين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جفاف العين اسباب جفاف العين أعراض جفاف العين جفاف العین

إقرأ أيضاً:

المحكمة الوطنية الإسبانية ترفض طلب مغربي دخل سبتة سباحةً: الفقر لا يكفي للحصول على اللجوء

زنقة 20 | الرباط

أكدت غرفة النزاعات بالمحكمة الوطنية الإسبانية، أن ادعاء الأسباب ذات الطبيعة الاقتصادية لطلب اللجوء في إسبانيا ليس سببًا كافيًا للحصول على وضعية لاجئ.

وعلى هذا الأساس، رفضت المحكمة ، الاستئناف الذي قدمه مواطن مغربي دخل سبتة بالسباحة في ماي 2021، والذي طلب اللجوء و الحماية.

ووفق ما نقله راديو و تلفزيون سبتة، فإن المحكمة أكدت أنه “لا يمكن القول بوجود نزاع مسلح خطير ذا طبيعة عرقية أو دينية في المغرب”.

وفيما يتعلق بموضوع القضية، خلصت المحكمة الوطنية الاسبانية إلى أن “حالة الفقر التي زعمها طالب اللجوء أو الحاجة الاقتصادية والتذرع بالموت من الجوع ” ليست كافية لقبول الطلب.

و أكد الحكم أن “الحاجة إلى البحث عن حياة أفضل لا يتناسب مع الشروط المنصوص عليها في اتفاقية جنيف أو القانون الذي ينظم حق اللجوء والحماية في إسبانيا”.

ووفق ما نقل ذات المصدر، فإن الحكومة الإسبانية رفضت أكثر من 90٪ من طلبات اللجوء التي قدمها مغاربة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الوطنية الإسبانية ترفض طلب مغربي دخل سبتة سباحةً: الفقر لا يكفي للحصول على اللجوء
  • ناسا ترصد عودة بحيرة مغربية إلى الحياة بعد جفاف 50 سنة (صور)
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • كاسبرسكي: اختراق إلكتروني واحد يكفي لتدمير شركتك
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • أنخفاض منسوب أنهار الأمازون إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بسبب الجفاف
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • ما هي أسباب نزيف الأنف؟
  • أجويرو: مبابي وحده لا يكفي الريال لحصد لقب «الأبطال»!
  • اكتشاف هياكل غامضة تحت سطح المريخ