"ثقافتنا في إجازتنا" .. شهد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم السبت، قافلة اليوم الواحد الثقافية، التي نظمها فرع ثقافة البحيرة بمركز شباب رشيد، ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا".

فرقة الأنفوشى للموسيقى العربية

 قدمت فرقة الأنفوشى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني مجموعة متميزة من الأغاني الطربية والوطنية، وسط إقبال جماهيري وتفاعل كبير، ومنها "تحيا مصر، حبيبتي يا مصر، سيرة الحب وغيرها"، وذلك ضمن فعاليات البرنامج المقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

أشاد رئيس الهيئة بالمستوى الفني المميز للفرقة وما تقدمه من فن راق، مؤكدا أن هيئة قصور الثقافة تحرص ببرامجها الفنية المقدمة للجمهور المصري بجميع المحافظات ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" على أن تقدم أنشطة تنمي الذائقة الفنية وتؤكد على الرسالة العظيمة والمقدرة للفن المصري الأصيل، مؤكدا اعتزازه بمدينة رشيد وأهلها ومكانتها التاريخية الكبيرة، وموجها شكره للزملاء القائمين على الإعداد والتنفيذ للفعاليات.

هذا وتفقد رئيس الهيئة الورش الفنية المقامة للأطفال ضمن برنامج القافلة في مجالات متنوعة ومنها مجسمات الفوم ورسم وتلوين وإكسسوارات الخرز والحلي بالاشتراك مع مكتبة مصر العامة بدمنهور والمكتبة المتنقلة.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر مهنا الدوميني رئيس مركز ومدينة رشيد، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ومحمد البسيوني مدير عام فرع ثقافة البحيرة، والنائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافتنا في إجازتنا ثقافتنا فی إجازتنا

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لبحث آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.

كما جرى مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، ودعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين.

المنتجات الغذائية الجديدة

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة، كذلك اهتمامها بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة والمستحدثة.

منظومة سلامة الغذاء في مصر

ومن جانبها، أشادت دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر.

مقالات مشابهة

  • "مواهبنا مستقبلنا" تحيي احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • «مواهبنا مستقبلنا» تُحيي غداً احتفالية ثورة 30 يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • الأحد .. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة