سيئون (عدن الغد) خاص:

نفذت مؤسسة ع بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب مع إدارة رعاية الطفولة بمؤسسة الشافعي للتنمية يومي السبت والأحد (19/ 8 /2023م ) البرنامج التدريبي ( مهارات التخطيط للتحضير اليومي للدرس) لمربيات برنامج رعاية الطفولة .

 

 البرنامج شمل تدريب عدد 80 مربية متدربة وتولى التدريب المدرب الوطني عمر بارجاء ، وقد تضمن البرنامج التدريب في عدد من المحاور لتطوير الأداء التدريسي للمربيات .

 

مع استعراض عدد من الأساليب واستراتيجيات التعلم النشط والوسائل التعليمية وعناصر التحضير اليومي الفاعل للدرس، هذا وقد أتسم البرنامج التدريبي بتفاعل المربيات المتدربات من خلال المشاركة والمناقشات .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر