كرّم اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، أوائل الثانوية العامة والأعدادية والأبتدائية ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية لكل المتفوقين ومجموعة كنب مهداءة من مؤسسة دار المعارف.

حضور كبير من لأعضاء الجمعية العمومية 

حضر احتفالية التكريم التي نظمها الاتحاد كل من، محمد كامل شطا الأمين العام و وليد مصطفي رئيس لجنة المعارض و نيفين تهامي رئيسة لجنة التطوير المهني و حسام حامد رئيس لجنة الإعلام ومحمد عبدالمنعم عضو مجلس الأدارة و  صبحي خميس مدير عام الاتحاد  مصطفي الفرماوي عضو الهيئة العامة للكتاب ووعدد كبيرمن أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد وأعضاء لجنة النشاط الأجتماعي .

وقال الاتحاد في بيان له اليوم السبت ، أن تكريم الاتحاد للطلاب الأوائل في الشهادات التعليمية الثلاث، يأتي في إطار تحفيزمجلس إدارة الأتحاد لأبناء الناشرين الطلبة وحثهم علي التفوق الدائم .

تحفيز للتمسك بالتفوق المستمر

واكد سعيد عبده رئيس الاتحاد على الدور البالغ لأولياء أمور وأسر المتفوقين، لما بذلوه من جهد وما قاموا به من تهيئة لأجواء التميز والتفوق لأبنائهم، قائلا للطلاب: «مشواركم ابتدأ منذ لحظة تفوقكم، فعليكم بالعلم والمعرفة، والتمسك بالتفوق دائما، وأن الاحتفاء بالطلاب المتفوقين في الشهادات التعليمية  هو في حقيقته تكريم لآبائهم وأمهاتهم على ما بذلوه في رعاية أبنائهم وتحفيزهم، لاستكمال مسيرة النجاح والتميز خلال المراحل التعليمية، وخلق جيل مبدع ومبتكر قادر على المشاركة في بناء وطنه.

من جانبه وجه ممدوح علي أمني الصندوق  الشكر الي مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين لحرصه على تنظيم هذه الاحتفالية  ، مؤكدا أهمية الحفاظ على التفوق من خلال الجد والاجتهاد والالتزام الدائم، مشيرا إلى أن لجنة النشاط الأجتماعي تدعم العملية التعليمية بجميع مراحلها، وأن أبواب لجنة النشاط الأجتماعي مفتوحة أمام المتميزين في كافه المجالات.

وأكد محمد كامل شطا الأمين العام للاتحاد أن  العلم والمعرفة هما السلاح الفاعل الأمثل لمواجهة مصاعب الحياة ، بهما ترتقي الأمة ويعلو شأنها . وإنما تسمو الأمم بالعلماء .

وأشار وليد مصطفي رئيس لجنة المعارض إلى إرساء هذا التقليد الجديد بما يعكس التقدير المستحق للآباء والأمهات الذين حققوا المعادلة الصعبة، ورعاية أبنائهم من طلاب العلم حتى نالوا مراكز متقدمة بين زملائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الناشرين

إقرأ أيضاً:

تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة. 

كما أدى طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة.

وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 
 

كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

مقالات مشابهة

  • تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة