صعدت أسعار النفط في ختام تداولات الجمعة، بنحو واحد بالمئة، وسط مؤشرات على تباطؤ الإنتاج في الولايات المتحدة، لكن الخامين القياسيين أنهيا أطول سلسلة مكاسب أسبوعية لهما في 2023 بسبب تزايد المخاوف بشأن نمو الطلب العالمي. وتأتي المخاوف مدفوعة بتخفيض منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) للإمدادات، مما ساعد في ارتفاع أسعار النفط لمدة سبعة أسابيع متتالية منذ يونيو.

وارتفع خام برنت بنحو 18 بالمئة بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 بالمئة خلال الأسابيع السبعة المنتهية في 11 أغسطس. ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 68 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 84.80 دولار للبرميل عند التسوية، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 86 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 81.25 دولار للبرميل عند التسوية. وارتفع الخامان القياسيان، بعد أن أظهرت بيانات أن عدد منصات النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة انخفض للأسبوع السادس على التوالي. وقد يؤدي التراجع في الإنتاج الأمريكي إلى تفاقم نقص الإمدادات المتوقع خلال الفترة المتبقية من العام. لكن أسعار النفط انخفضت هذا الأسبوع بنحو اثنين بالمئة مقارنة مع الأسبوع الماضي، إذ أدت الأزمة العقارية المتفاقمة في الصين إلى زيادة المخاوف بشأن تباطؤ التعافي الاقتصادي في البلاد وقلصت شهية المخاطرة لدى المستثمرين. وقال روب هاوورث المسؤول في يو.إس بنك لإدارة الثروات: «لا يزال المستثمرون قلقين وسط تباطؤ النمو العالمي، والإمدادات العالمية التي لا تزال شحيحة». وأضاف: «من المرجح أن تظل الأسعار حبيسة نطاق ضيق في الوقت الحالي».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط قليلاً في ساعات التعامل الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 77.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات أو 0.11 بالمئة إلى 73.79 دولار للبرميل.

ويتجه الخامان لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو ثمانية في المئة.

أخبار ذات صلة أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي «توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية
  • مكاسب كبيرة للنفط وسط احتمال اتساع الصراع بالشرق الأوسط
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • أسعار النفط ترتفع بشكل طفيف وتتجه لتسجيل مكاسب اسبوعية بنحو 8%
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل
  • النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 8%
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل