صحيفة الأيام البحرينية:
2024-08-29@10:38:12 GMT

إيران: وضع أمني جديد في المنطقة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

إيران: وضع أمني جديد في المنطقة

اعتبر قائد الجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، أمس السبت، أن ثمة «وضعًا أمنيًا جديدًا نشأ في المنطقة» يوفر فرصًا لإيران ويفرض في الوقت نفسه تهديدات كثيرة وثقيلة لأن «العالم في حالة اضطراب وينتظر إنشاء نظام جديد»، مشيرًا إلى «تحول العدو إلى الحروب السيبرانية والمعلوماتية والأمنية والاقتصادية والتحريض على الاضطرابات».

ونقلت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية عن موسوي قوله، أمام الاجتماع الـ24 للمجمع الأعلى لقادة ومسؤولي «الحرس الثوري»: «في الوقت الحالي، تتمثل الفوضى الموجودة في النظام الرأسمالي، من جهة، في الحد من تأثير القوى العظمى على ما يبدو في حل الأزمات الإقليمية والدولية، والأهمية المتزايدة للرأي العام وتأثيره، والاتجاه المتزايد للمواجهة بين الصين وأمريكا، واتجاه إلغاء الدولار في المعاملات العالمية. ومن جهة أخرى، أتاحت تنمية العلاقات الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ووجودها المؤثر في المنطقة وفي المياه البعيدة والتأثير على المعادلات الإقليمية والعالمية فرصاً مناسبة لبلدنا». وقال: «تتركز استراتيجيات التعامل مع أعداء الجمهورية الإسلامية اليوم الذين يحاولون إضعاف السيادة وتحدي الشرعية وتعطيل النظام الاجتماعي في البلاد، على وسائل الإعلام، وخاصة الشبكات الاجتماعية. وفي هذه الظروف من الحرب الهجينة، تحول العدو إلى الحروب السيبرانية والمعلوماتية والأمنية والاقتصادية والتحريض على الاضطرابات، بالتوازي مع إنشاء واستمرار التهديدات العسكرية التقليدية». على صعيد آخر، سخر مخرجون سينمائيون إيرانيون من حكم بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ صدر بحق المخرج سعيد روستايي ومنتج لأعماله بسبب عرض فيلم لهما في مهرجان كان العام الماضي بدون تصريح، قائلين إن الحكم يهدف لصرف الانتباه مع قرب حلول الذكرى السنوية لاندلاع احتجاجات في عموم البلاد. كما قالوا إن رد الفعل الدولي على الحكم الصادر الأسبوع الماضي مثير للضحك. ويرى عدد من صناع السينما المستقلين أن الحكم يهدف لتحويل الانتباه عن ذكرى وفاة مهسا أميني في 16 سبتمبر 2022. وتوفيت الشابة في حجز شرطة الأخلاق التي ألقت القبض عليها بتهمة مخالفة قواعد الزي، وأثارت وفاتها احتجاجات على مستوى البلاد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل مصنع نودلز في المنطقة الصناعية بـ أكتوبر

اندلع حريق هائل داخل مصنع نودلز - إندومي- بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل مصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط المصنع المشار إليه لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وجار السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية حتى الأن.

اقرأ أيضاًتأجيل رابع جلسات مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها

صورة بقالها عشر سنين.. مصدر أمني يكشف حقيقة التلاعب في أرقام لوحات معدنية

مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي أشخاص على سوداني الجنسية

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني:تأمين الشريط الحدودي مع إيران لمنع تهريب المخدرات والمتسللين
  • ما صحة اعتقال مسؤول أمني كبير في إيران بشأن اغتيال هنية؟
  • خامنئي يحضّ الحكومة الإيرانية الجديدة على فرض قيود على الإنترنت
  • اندلاع حريق داخل مصنع نودلز في المنطقة الصناعية بـ أكتوبر
  • قواتنا بالمكان المناسب.. تقييم أميركي جديد حول الضربة الإيرانية لإسرائيل
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان في اتصال هاتفي مجالات التعاون
  • قطر تبحث مع إيران وساطة غزة وتوترات المنطقة
  • لـقاتل محام.. إيران تنفذ إعداما علنيا نادرا
  • وزير خارجية إيران يبعث برقية تعزية في وفاة سليم الحص
  • إيران: إسرائيل فقدت قوة الردع والتوازنات الإستراتيجية تغيرت على حسابها