عقد قصر ثقافة المنيا ، محاضرة بعنوان "المراهق بين التمرد والمثالية" ضمن الأنشطة الثقافية والفنية ، والتي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وتحدث أحمد ممدوح في المحاضرة عن أسباب التمرد، وكيف يمكن التعامل مع المراهقين بحكمة ومرونة، موضحا أ، ن حالة التمرد تزيد في مرحلة المراهقة، حيث يجد الآباء صعوبة في التواصل مع أبنائهم، لذلك من المهم معرفة ما هي أسباب تلك المشكلة، لتحديد كيفية التعامل.

 

ووجه المحاضر،  بعض النصائح لكيفية التعامل مع المراهقين، منها،  تحلي الآباء بالهدوء وتفهم طبيعة وظروف هذه السن، وما يميزها من أمور كالصراخ والعنف، ونصح بإستخدام أسلوب معين يتميز بالهدوء ولغة جسد مطمئنة عند التعامل مع المراهقين.

وفي سياق متصل ، نظمت مكتبة الطفل بالقصر ورشة عمل ورود بالفوم وتلوينها ، من تدريب فنانات المكتبة، بإضافة إلى عروض لأفلام سينما، وجاءت الفعاليات ، ضمن برامج إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، حيث واصل قسم المسرح بالقصر التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة دكتورة رانيا عليوة، تقديم فعاليات برنامج "ثقافتنا فى إجازتنا".

وذلك عبر ورشة تدريب الأطفال على المسرح والتعرف عليه، وما هي مفردات المسرح من ممثل، وتأليف وديكور وموسيقى، وأشعار وكيفية الوقوف على خشبة المسرح، و يقوم بالتدريب المخرج محمد حسن والفنان محمد سمير، وتقام الورشة يومي ، الأثنين،  والأربعاء أسبوعيا، وورشة إعداد ممثل، التي يقدمها الفنان والمخرج المسرحي مجدي أبو زيد، والذي قدم نبذة عن أهداف الورشة وتعريفات خاصة بالمسرح من بداياته حتى عصرنا الحديث، وبداية ظهور الممثل وتطوره وتعريفات خاصة به، أدوات الممثل وكيفية إدارتها، مدارس الأداء التمثيلي.

ومن ناحية أخرى ، نظم قصر ثقافة المنيا الجديدة ورشة فنية في مدرسة التعليم الأساسي بالمجاورة الأولى في المنيا الجديدة، عن قاع البحر وعمل مجسمات للأسماك باستخدام الورق الملون وصنع لوحة مبسطة شارك فيها الأطفال بالمدرسة من مختلف الأعمار، والورشة من تدريب فنانات قسم الفنون التشكيلية بالقصر.

وعقد بيت ثقافة مطاي محاضرة بعنوان "التطرف الفكري وتأثيره على الأسرة والمجتمع" تحدث بها الدكتور محمد عبد الظاهر محمد عن معنى التطرف وأشكال العنف وتأثيرها على الفرد والمجتمع، وفي بيت ثقافة العدوة قدمت ورشه فنية باستخدام خامات من البيئة من تقديم هبة عبد الفتاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراهق التمرد المثالية ثقافة محاضرة أخبار محافظة المنيا قصر ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية بالمنيا بالتعاون مع مكتب السلامة والصحة المهنية بأبو قرقاص، ندوة للتوعية في مجال السلامة والصحة المهنية ومخاطر بيئة العمل، وذلك للعاملين والعاملات بالوحدة المحلية بقرية ابيوها (قرية آمنة) مركز ابوقرقاص، حضرها 24 من العامل بالوحدة.

وتناولت الندوة اشتراطات السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل للوقاية من الحوادث والأمراض وحماية العنصر البشرى والممتلكات من مخاطر بيئة العمل المختلفة ، تأتي فعاليات الندوة فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بين العاملين بمختلف المنشآت العاملة داخل المحافظة. 

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، فى التأكيد على أهمية دور مديريات العمل ، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، لتوفير بيئة عمل لائقة ومستقرة  ، تتوفر فيها اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحماية والوقاية من مخاطر بيئة العمل ، والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير تلك الاشتراطات لحماية المنشآت والعاملين بها من تلك المخاطر.

وأضافت مدير المديرية، أنه جرى الرد على الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بموضوعات الندوة من الحضور ، ومؤكدة على الاستمرار فى تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية داخل أماكن العمل المختلفة داخل المحافظة، كما ألقى محاضرات الندوة الكيميائي عبد الله خفاجى مدير ادارة السلامة والصحة المهنية، والكيميائى حسام الدين ثابت مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بأبو قرقاص.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • هزائم وخسائر فادحةً للجنجويد في محاور مختلفة
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية