سطيف.. تعرض قابلة للضرب على يد امراة حامل
تاريخ النشر: 11th, January 2025 GMT
تعرضت قابلة (ح.ص) للضرب والجرح العمدي في مناوبة، ليلة أمس، بالمستشفى الجامعي الأم والطفل الباز بمدينة سطيف، من طرف امراة حامل كانت على وشك الولادة.
وتعود تفاصيل الحادث، حسب مصادر النهار، بعد إقدام القابلة على تأدية مهامها اليومية والتقرب من المرأة للكشف عليها بقاعة الولادة. الوقت الذي رفضت فيه الحامل الكشف عليها مرة أخرى على اعتبار أن طبيبة الفحص كشفت عليها ووجهتها لقاعة الولادة وهذا الذي رفضته القابلة.
وفي الوقت الذي كانت تحاول فيه اقناعها بتسليم نفسها وهي مطمئنة على صحتها وصحة طفلها، لتتفاجئ بتصرف غير مبرر من طرف الحامل التي راحت تسكب في محلول الكحول داخل المقبس الكهربائي، مهددة بإحداث شرارة كهربائية وإيذاء نفسها ما حتم على القابلة التدخل لايقافها من هذا السلوك.
غير أن ردة فعل الحامل كانت عكس ذلك، فانهالت عليها بالضرب على الوجه وفي أنحاء أخرى من جسدها وسط صراخ قوي ما استدعى تدخل أعوان الأمن لايقافها وانقاذ القابلة من بين يديها وهي في حالة مزرية لما تعرضت له من ضرب وشد للشعر .
وحسب نفس المصدر، فان الشجار انتهى بعدما وضعت الامرأة الحامل مولودها بشكل عادي وفي صحة جيدة، في حين القابلة خرجت من العمل في الصباح بعد انتهاء توقيت المناوبة حاملة معها الكدمات على وجهها وفي أجزاء من أنحاء جسمها.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعتداء ترك انطباع سيئ في نفسية عمال وموظفي المستشفى الجامعي للام والطفل، الذين في جعبتهم قصص مماثلة تشبه لحد كبير هذا النوع من الاعتداء، رافضين الإفصاح عنها أمام الصحافة لأسباب تعود لخصوصية المهنة التي تقتضي التضحية لأجل خدمة المريض.
المصدر: النهار أونلاين
إقرأ أيضاً:
PUBG تعتمد الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم شخصيات غير قابلة للعب
أعلنت شركة Krafton، الناشر الرسمي للعبة PUBG: Battlegrounds، عن إضافة شخصيات غير قابلة للعب (NPCs) مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي NVIDIA ACE، مما يفتح آفاقًا جديدة لتجربة اللعب.
ستُعرف هذه الشخصيات باسم الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPC)، وستتمكن من التفاعل في الوقت الفعلي مع اللاعبين، سواء بإجراء محادثات حول أحداث المباراة أو بتكييف استراتيجياتها لتتوافق مع أسلوب لعبهم.
تم الكشف عن هذه التقنية المبتكرة خلال معرض CES 2025، حيث أكدت Krafton التزامها بجعل تجربة المستخدم أكثر تفاعلية وابتكارًا. وقال Kangwook Lee، رئيس قسم التعلم العميق في الشركة: "سنستمر في ابتكار تجارب المستخدم من خلال دمج CPC في ألعابنا ونسعى إلى جعلها معيارًا لصناعة الألعاب".
إلى جانب PUBG، استعرضت Krafton تقنية CPC في لعبتها الجديدة inZOI، وهو محاكي حياة قادم، حيث عُرضت إمكانيات التكنولوجيا نفسها. الجدير بالذكر أن NVIDIA ACE، التي تدعم الشخصيات التفاعلية في ألعاب Krafton، تعتمد على نماذج لغة صغيرة يتم تشغيلها محليًا على الأجهزة، مما يعزز من كفاءة الأداء وتقليل الاعتماد على السحابة.
تعد تقنية Avatar Cloud Engine من NVIDIA التي تم تقديمها خلال Computex 2023 حجر الأساس لهذه التجربة، وتُستخدم بالفعل في ألعاب أخرى مثل Mecha BREAK متعددة اللاعبين، والتي ظهرت لأول مرة في Gamescom 2024.
رغم أن Krafton لم تحدد موعدًا رسميًا لإطلاق الشخصيات القابلة للعب المشترك (CPCs)، إلا أن هذه الخطوة تُعد واحدة من أبرز التطورات التي تم الكشف عنها في معرض CES 2025 في لاس فيجاس، الذي يستمر من 5 إلى 10 يناير.