(CNN)-- التقى وفد من الكتلة الإقليمية الرئيسية لغرب إفريقيا (إيكواس) برئيس النيجر المخلوع، محمد بازوم، وزعيم المجلس العسكري، الجنرال عبدالرحمن تشياني، السبت، في نيامي.

وجاء ذلك حسبما أعلن المتحدث الصحفي باسم رئيس نيجيريا رئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بولا أحمد تينوبو.

وكتب المتحدث باسم (إيكواس) عبدالعزيز عبدالعزيز على منصة "إكس"، السبت: "بعد لقاء رئيس المجلس العسكري في النيجر، الجنرال عبدالرحمن تشياني، زار وفد المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا في النيجر، الرئيس محمد بازوم هذا المساء في نيامي".

يأتي ذلك بعدما قالت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، الجمعة، إنها اختارت موعدا للتدخل العسكري في النيجر، ولكنها لن تكشف عن اليوم الذي ستتدخل فيه.

وأكد مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن في تكتل "إيكواس" عبدالفتاح موسى، أن القوات العسكرية "مستعدة للذهاب في أي وقت يصدر فيه الأمر"، للتدخل العسكري في النيجر.

والأسبوع الماضي، أمرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "بتفعيل" القوة الإقليمية الاحتياطية لتحضير نفسها للتدخل في النيجر، التي سيطر عليها المجلس العسكري، في 26 يوليو/ تموز الماضي.

وجدد موسى، الجمعة، تأكيده على أن أولوية التكتل تبقى "استعادة النظام الدستوري في أقصر وقت ممكن". كما دعا مجددا إلى إطلاق سراح الزعيم "الشرعي" للبلاد، الرئيس المخلوع محمد بازوم.

النيجرنيجيريانشر السبت، 19 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر المجموعة الاقتصادیة لدول غرب المجلس العسکری فی النیجر

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

يخوض المنتخب المصري لكرة السلة رجال، مواجهة قوية أمام منتخب الدومينيكان في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة في اليونان في الفترة من 2 إلى 7 يوليو الجاري.

موعد مباراة منتخب السلة ضد الدومينيكان

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة التي تضم كلًا من اليونان وجمهورية الدومينيكان، حيث تتواجد هذه المجموعة ضمن المسار الثالث والذي يضم أيضا كلًا من: سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا.

وبحسب نظام التأهل فإنه يصعد 4 منتخبات من التصفيات، إلى أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل منتخب واحد من كل مسار من المسارات الأربعة.

قائمة منتخب السلة

تضم قائمة المنتخب كل من: عمرو الجندي، عمر طارق، أنس أسامة، أحمد عادل، يوسف شحاتة، خالد عبد الناصر، باترك يوسف، كريم جيزاوي، عمر هشام، عمر الشيخ، هيثم كمال، يوسف رفعت.

يضم الجهاز الفني: هنريك رودل مديرًا فنيًا، والمدربين وائل بدر، محمد سليم، رامى جنيدي، الدكتور أحمد يحيى، محمد جمال والإداري سامح صلاح ومحلل أداء عبد الرحمن الجلاد والمدلك علي موسى.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • السيسي يعين وزيرا للدفاع من خارج المجلس العسكري.. رقاه رتبتين دفعة واحدة
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي