عدن (عدن الغد) خاص:

 

اعلن برنامج الغذاء العالمي، أمس الجمعة، تقليص جميع برامجه الإغاثية الرئيسة في البلاد، اعتباراً من نهاية سبتمبر  المقبل، بسبب أزمة حادة بالتمويل.

وقال نائب مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب خالد الشجني  في تعليقه "إن النازحين سيتأثرون من إعلان المنظمات تقليص مساعدتها بشكل كبير، بخاصة أن المنظمات والاستراتيجيات، التي انتهجها المانحون والداعمون في موضوع الاستجابة السريعة، خلقت مجتمعاً متكلاً ومعتمداً على المساعدات الإنسانية، ولم يخلقوا مجتمعاً، يعتمد على ذاته في توفير أبسط الحاجات الأساسية".

ولفت إلى أن "الأصح أن يتم تقرير المشاريع غير المجدية والتقييمات غير الواقعية وتحويل الموارد لتوفير أهم الحاجات، مع التركيز على مشاريع التعافي والانتعاش المبكر، سواء كان على مستوى الأسرة من جهة تمكينها بمصدر دخل، لكي تقدر على تغطية حاجاتها الأساسية، كالتعليم والصحة والغذاء والمياه، أو حتى البنية التحتية للمجتمع، والتركيز على دعم الزراعة للتغلب على مشكلة الجوع والأمن الغذائي".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي يروي قصة إفلاسه.. وحكاية مثيرة له مع «البطاطس المحمرة»

استعاد الفنان أحمد حلمي خلال لقائه في برنامج «بيت السعد»، على قناة إم بي سي ذكريات أيام العزوبية وظروف معيشته الصعبة قبل الشهرة.

وقال أحمد حلمي «كانت أيام مفلسة أوي.. كنت بأكل طول اليوم بطاطس محمرة والفلوس كانت يا دوب بتقضي إيجار الشقة»، موضحا أنه كان يتناول تلك الوجبة طول شهر رمضان بسبب قلة المال.

وعن علاقة زوجته الفنانة منى زكي بالمطبخ، قال، إنها حريصة على دخول المطبخ والطهي، قدر المستطاع إلا أنها قد تعجز عن هذا الشيء بسبب ظروف عملها، وتغيبها عن المنزل.

أحمد حلمي

وكشف أحمد حلمي عن ماذا كان سيفعل إذا ظل عازبا وسط وسط تحقيق النجومية؟ قائلا «كان من الممكن أن أشتري قطعة أرض كبيرة، أبني عليها منزلاً أجمع عليه أفراد العائلة وأولاد خالاتي وأخوالي، كنت لأسافر كثيراً ربما كنت أعوض فكرة الوحدة بكثرة العمل».

ولفت أحمد حلمي إلى أنه جرب الوحدة وقسوتها، ولذلك عندما فكر في غياب أسرته الحالية، فكر في تعويض ذلك الغياب بالدفء العائلي الأكبر، وعلق: «الوحدة أحياناً بتكون مطلوبة، ولكن هل هناك شخص يستطيع العيش وحيداً طوال الوقت؟ الجنة من غير ناس ما تنداس».

برنامج بيت السعد

حقق البرنامج الذى يقدمه النجمين عمرو وأحمد سعد، شعبية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى من البرنامج التي تم عرضها مساء أمس الأربعاء على شاشة MBC 1.

ضيوف الحلقة الثانية من برنامج بيت السعد

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة « MBC » برومو الحلقة على حسابهم الخاص بموقع «إنستجرام»، وعلقت: «حلقة جامدة جدًا الأربعاء المقبل مع عمرو وأحمد سعد من بيت السعد، وضيفتهم المميزة إليسا 11 مساءً بتوقيت السعودية».

حيث يستضيف برنامج «بيت السعد»، في حلقته الثانية الفنانة اللبنانية إليسا.

اقرأ أيضاًمحمد العمروسي: «أتمنى تجسيد السيرة الذاتية لـ الرئيس مبارك.. وهذه كواليس حريق ستوديو الأهرام»

محمد العمروسي يكشف مواقف مرعبة عاشها طاقم مسلسل المداح 4

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • وفاة طفل وإصابة والديه إثر احتراق مسكنهم في مخيم للنازحين بحجة
  • أحمد حلمي يروي قصة إفلاسه.. وحكاية مثيرة له مع «البطاطس المحمرة»
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة