تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، الجمعة 18 غشت الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة تتكون من 260 كيلوغرام من صفائح مخدر الشيرا.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات مخبأة بعناية داخل تجاويف خاصة بسيارة مرقمة بفرنسا، كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أحد الموانئ الأوروبية، فضلا عن توقيف سائق هذه الشاحنة، وهو من جنسية مغربية ويبلغ من العمر 30 سنة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين في ارتكابه.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي. 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لمليشيات الحوثي الإرهابية وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت المليشيات من طرق وأساليب للتمويه والتخفي. 

بدوره، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..مشيراً إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الأمن اليمني بمأرب يضبط 190 كجم من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • كانت في طريقها للحوثيين.. أمن مأرب يضبط 190 كجم من الحشيش
  • نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين
  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • مديرية الشرطة بغزة: استهداف عناصرنا جريمة مخالفة للقانون
  • طلاب البحيرة: امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا في مستوي الطالب المتوسط
  • الحبس لشابين بعد ان ضبط بحوزتهم أكثر من كيلوغرام قنب هندي كانت موجهة بشراڨة
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • الحبس لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالدقي
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة