نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمنطقتي عمل السيدة زينب والمقطم، ضمن سلسلة الجولات التي بدأتها المديرية لمكاتب العمل التابعة لها، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل منظومة العمل في التفتيش العمالى والتشغيل والسلامة والصحة المهنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين، وضمان سير العمل في سهولة ويسر.

العمل بالمنطقة يسير طبقاً للتعليمات واللوائح

 وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة في تقريره الذي تلقته الوزارة، أنه ترأس لجنة مشكلة من عادل العشيري مدير عام شئون المناطق، ووائل سالم مدير عام الشئون القانونية، ومحمود صقر مدير صندوق الطوارئ بالمديرية، وزيزي مصطفى مدير ادارة الرعاية، وذلك بهدف التأكد من سير العمل علي الوجه الاكمل ومتابعة الخدمات المقدمة للجماهير، ومراجعة انشطة المكاتب من تفتيش العمل وعلاقات العمل والسلامة والصحة المهنية وكذلك الاعمال الإدارية، موضحاً أن العمل بالمنطقة يسير طبقاً للتعليمات واللوائح وانه سيتم متابعة جميع مناطق العمل التابعه للمديرية بشكل مستمر.

خطط دورية تنفذ على مدار العام

وأضاف مدير المديرية ان المكاتب التابعة للمديرية لديها خطط دورية تنفذ على مدار العام، يجري خلالها متابعة تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى فيما يخص توفير فرص العمل ومعلومات سوق العمل، وكذلك التدريب المهني وبرامج المقدمة مجاناً للشباب، والتفتيش على اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العمال والمنشآت، وتنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف حول أحكام القانون وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال لتعزيز علاقات العمل بين الطرفين وذلك تحت اشراف الإدارات المركزية المختصة بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل السلامة والصحة المهنية فرص العمل

إقرأ أيضاً:

متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

عقد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني اجتماعاً في مبنى محافظة طرطوس تم خلاله مناقشة واستعراض الواقع السياحي وسبل الاستثمار الأمثل فيه انطلاقاً من البيئة السياحية للمحافظة.

وقال الوزير مرتيني في تصريح للصحفيين إن الاجتماع عبارة عن متابعة لعدد من المشاريع السياحية منها ما هو مخصص للسياحة منخفضة التكاليف والسياحة الشعبية ومنها مشاريع استثمارية ومشاريع أخرى قادمة.

ولفت الوزير مرتيني إلى الجانب التنموي المهم المتعلق بجزيرة أرواد حيث سيتم إطلاق المسار السياحي الثقافي التاريخي لها بداية الشهر الثامن بعد إتمام الكشوف التقديرية ودفاتر الشروط الذي ستساهم فيه وزارة السياحة ومحافظة طرطوس ومجلس بلدة أرواد والمجتمع المحلي فيها والمستثمرين من رجال الأعمال بالمحافظة مشيراً إلى الأعمال الترميمية التي تنفذها وزارة الثقافة ومديرية الأثار والمتاحف خصوصاً في القلعة والمتحف حيث سيتم افتتاح 6 قاعات فيه لإعادة افتتاحه من جديد.

كما قال الوزير مرتيني إن السياحة الشعبية سيكون لها نصيب وافر في المرحلة القادمة ومنها مشروع شاطئ الكرنك الشرقي بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتلبية الطلب السياحي المتزايد.

محافظ طرطوس فراس الحامد بين أن لقاء اليوم يهدف لمناقشة مواضيع ترتبط بشكل مباشر بالبنية التحتية لقطاع السياحة الذي شهد تطوراً ملحوظاً الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على هذا القطاع المهم وأسهم بتوفير فرص عمل محلية للشباب.

بدوره رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين أكد على أهمية الاجتماع لمناقشة تطوير السياحة في المحافظة لافتاً إلى توجه الوزارة لتنفيذ قرار المجلس الأعلى للسياحة السابق المتعلق بتطوير الشواطئ المفتوحة والسياحة الشعبية.

وأضاف إن نجاح تجربة موقع الكرنك الغربي العام الماضي أسهم في متابعة الشراكة مع وزارة السياحة والاتفاق معها لتجهيز موقع الكرنك الشرقي على مساحة تبلغ 54  دونماً حيث بدأت الوزارة بتمويل المشروع الذي سيحقق غايته التنموية وسيوفر فرص عمل جديدة.

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • وزارة السياحة تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي