واكب تقريران إخباريان تحليليًا وميدانيًا تداعيات الاشتباكات المسلحة الأخيرة بالعاصمة طرابلس التي راح ضحيتها عشرات الضحايا.

التقريران اللذان نقلتهما صحيفة المرصد نقلًا عن المحلل السياسي أنس القماطي قوله إن مرد هذه الاشتباكات تمتع محمود حمزة بمكانة هائلة بين لوائه 444.

وتابع القماطي بالقول:” أعتقد أن القتال يطمس خطوطًا فاصلة بين فصائل سياسية كانت في سلام إلى حد كبير خلال العام الماضي في طرابلس وولاءاتها تجاه حكومة المنتهية كما هي وأولئك الذين يفضلون الحكومة المنتهية والمشير خليفة حفتر”.

وقال القماطي:” أولئك الموجودون على الأرض ويعرفون حمزة جيدًا سيشيرون إلى أنه ينتمي إلى الفصيل المناهض لحفتر” في وقت أبدى فيه أحمد إبراهيم المصمم الغرافيكي البالغ من العمر 35 عامًا وهو من سكان العاصمة طرابلس وجهة نظره بالخصوص.

وأوضح إبراهيم قائلا:”كان صوت إطلاق النار مرتفعًا للغاية ومرعبًا ومن الصعب جدًا أن تشرح لابنك الصغير ما يحدث أثناء محاولتك حماية أسرتك فالفصائل تبادلت قذائف المدفعية ونيران الرشاشات الثقيلة وهذا مثل الكابوس”.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

حقق فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2008 فوزًا كبيرًا خارج ملعبه على فاركو، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأحد بالإسكندرية، ضمن الجولة الثانية من بطولة الجمهورية.

إقرأ أيضًا..

أوضة اللبس.. تامر أمين يعلق على هزيمة الأهلي من الزمالك بالسوبر الأفريقي

بعد لحظات من بداية المباراة سجل فاركو هدفه الوحيد في اللقاء، قبل أن ينتفض الأهلي ويسجل خمسة أهداف، جاء ثلاثة منها في الشوط الأول عن طريق بلال عطية وعبد الرحمن رامي «مانو» وعمر العدوي، وأضاف عبد الله حاتم والبديل العائد من الإصابة حمزة عبد الكريم الهدفين الرابع والخامس خلال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز كبير للأهلي.

وبدأ «أهلي 2008» المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: يوسف صلاح.
الدفاع: ياسين ياسر - حمزة الدجوي - عمر هشهش - مهند الشامي.
الوسط: يوسف علاء - سيف أحمد - بلال عطية - عبد الرحمن رامي «مانو» - عمر العدوي.
الهجوم: عبد الله حاتم.

وشارك حمزة عبد الكريم بدلًا من عبد الله حاتم، وعمر محمود بدلًا من سيف أحمد، وآدم علاء بدلًا من يوسف علاء، وحسين شريف بدلًا من مانو، وزياد أيوب بدلًا من عمر العدوي.

بهذا الفوز رفع «أهلي 2008» رصيده إلى 6 نقاط من الفوز في مباراتين على حساب الجونة 3 - صفر، وفاركو 5 - 1، وسجل الفريق 8 أهداف مقابل هدف واحد في مرماه.

مقالات مشابهة

  • تداعيات الحرب الإسرائيلية
  • بلقيس فتحي تواكب موضة النظارات الشمسيه لعام 2025
  • مهيرة عبدالعزيز تواكب موضة فساتين خريف 2024
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • قتال عنيف.. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي