موقع 24:
2024-07-03@22:06:15 GMT

وفد إيكواس يلتقي بازوم ويتحدث عن "مفتاح للأزمة"

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

وفد إيكواس يلتقي بازوم ويتحدث عن 'مفتاح للأزمة'

أكد متحدث باسم الرئاسة في النيجر، مساء السبت، أن وفداً من المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) التقى برئيس النيجر المعزول محمد بازوم، ضمن زيارة للعاصمة نيامي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن الوفد التقى بالرئيس المعزول محمد بازوم، مساء السبت، كما اجتمع أيضاً مع قائد المجلس العسكري الجنرال عبد الرحمن تياني.


ونشر صورة للقاء بازوم مع الوفد الذي يرأسه الرئيس النيجيري السابق عبد السلام أبو بكر.

#Niger: After meeting head of Niger's CNSP, General Abdoulrahmane Tchiani, the ECOWAS delegation in Niger have also visited President Mohamed Bazoum this evening in Niamey. pic.twitter.com/g6ZhvguBRT

— Abdulaziz Abdulaziz (@Abdulfagge) August 19, 2023 وقال مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية إن بازوم "معنوياته مرتفعة".
وقال رئيس وفد إيكواس: "التقينا رئيس النيجر محمد بازوم وأخبرنا عن بعض الصعوبات التي تواجهه وسننقل ذلك إلى قيادتنا".
وأضاف أن "المحادثات مع المجلس العسكري ورئيس النيجر كانت إيجابية ونعتقد أنها ستكون مفتاحاً لمواصلة الحوار لحل الأزمة".
وفي وقت سابق من مساء السبت، وصل وفد من (يإكواس) إلى نيامي، في محاولة للقيام بوساطة دبلوماسية جديدة مع الجيش، بعد يوم من قرار المجموعة بالتدخل عسكرياً لإعادة حكم الرئيس محمد بازوم، دون تحديد موعد للقيام بهذه الخطوة.
وأكّد مصدر مقرّب من "إيكواس" أنّ الوفد يريد نقل "رسالة حازمة" إلى العسكريين في نيامي، ولقاء الرئيس بازوم الذي ما زال محتجزاً.

العلاقات عبر الحدود تهيمن على جهود حل أزمة #النيجر

https://t.co/66NzNJxv0X

— 24.ae (@20fourMedia) August 15, 2023 وأعلن مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن في المنظمة عبد الفتاح موسى الجمعة أن هدف هذه البعثة هو "الاستمرار في اتّباع المسار السلمي لاستعادة النظام الدستوري" في النيجر.
وتوازياً أعلنت "إيكواس" أنّها "مستعدة للتدخل" العسكري لإعادة النظام الدستوري بالقوة إلى النيجر.
وقال موسى عقب اجتماع لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء في "إيكواس" استمرّ يومين "نحن مستعدون للتدخل بمجرد إصدار الأمر. كما تم تحديد يوم التدخل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني النيجر إيكواس محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

 

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص” 3 يوليو 2024 - 1:00 مساءً ممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة 3 يوليو 2024 - 12:51 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

 

 

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

 

 

حضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 1:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 12:47 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ أبرز المواد3 يوليو 2024 - 12:24 مساءًأمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي منطقة مكة المكرمة3 يوليو 2024 - 12:08 مساءً“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:57 صباحًامفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف أبرز المواد3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًااستشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة3 يوليو 2024 - 12:47 مساءًزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ3 يوليو 2024 - 12:24 مساءًأمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي3 يوليو 2024 - 12:08 مساءً“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي3 يوليو 2024 - 11:57 صباحًامفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًااستشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص" أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يتسلم ردا من حماس على مقترح الصفقة ويتحدث عن دراسته
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • هل يلتقي أردوغان والأسد في أستانا؟
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • السبت المقبل.. أولي حلقات برنامج "بيت السعد" على MBC مصر