السبت, 19 أغسطس 2023 10:40 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

كشف قائد القوات البحرية للحرس الثوري الايراني الادميرال علي رضا تنكسيري أن سفينة أمريكية ابتعدت 180 ميلاً بمجرد أن رأت زوارق الحرس الثوري.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الادميرال علي رضا تنكسيري قال في تصريح له، “في وقت من الأوقات، لم تكن دول الناتو تحترم قوانين طرقنا المائية، لكنها اليوم تمتثل لتحذيرات بحرية الحرس الثوري.

على سبيل المثال، توجهت سفن الحرس الثوري ذات مرة نحو حاملة طائرات أمريكية وهربت هذه الحاملة 180 ميلاً.

وأضاف، “قمنا في بحرية الحرس الثوري اليوم بزيادة سرعة الزوارق السريعة من 90 إلى 110 عقدة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

تفاعل عشرات اليمنيين مع إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي حول الدعم الكويتي لليمن بثلاث طائرات مدنية ومحركين بعد احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء.

وعلق رئيس مجلس النواب سلطان البركاني على الحملة قائلا: الكويت هي التي تتربع على عرش القلب ناصية الذاكرة لكل من قادته السنون إلى عهد الثورة … إلى سبتمبر.. إلى عهد الوحدة.. إلى مايو المجيد.

وأضاف في زمن الانقسام اليمانيّ الحزين، كانت الكويت هي بوصلة الهداية للأخوة الحائرين المتحاربين الغارقين في خلافاتهم، وآخرهم علي عبد الله صالح وعبد الفتاح إسماعيل في العام ١٩٧٨.

وتابع: حتى عندما يتجاوز خلاف اليمانيين حدود الشرائع المنضبطة، يبلسم الكويتيون جراحتهم ويقولون لهم: على رسلكم فلكم إخوة في الكويت.

وبين أن الكثير من قادة اليمن ومبدعيها … إما درسوا في مدارس الكويت وإما تخرجوا من جامعة صنعاء التي شيدتها الكويت.

وقال البركاني: اليوم عندما تقطعت السبل باليمانيين وسطت المليشيات على ركوبهم وتركتهم في غياهب الضياع لا سبيل لهم إلا العودة من فريضة الحج أو من ضرورة العودة من التشافي في الأردن.. فمنعت عنهم الزاد والراحلة.

وأفاد: هنا عادت الكويت وقالت: لا تيأسوا يا أخوتنا: هذا ركوبكم وهنا إخوتكم.. وهذه بالوفاء والتمام ٣ طائرات لكم من إخوتكم في الكويت، وسنكون معكم حيثما تكون حاجتكم.

واختتم منشوره قائلا: تحية للكويت التاريخ وأميرها المبجل الشيخ مشعل الصباح تحية للشعب الكويتي، الكويت الموجودة في سهول اليمن وجباله ومدنه، بمشاريعها الخيرة هي اليوم في سمائه.

وعلق رئيس هيئة الأركان صغير حمود عزيز قائلا: الدعم الكويتي الأخوي النبيل والكريم لليمن وشعبه هذا اليوم هو امتداد واستمرار لنهج متميز واضافة مهمة في سجل الكويت الحافل بالعطاء والبذل في مختلف المراحل والظروف.

وأضاف: لن ينسى شعبنا اليمني هذه المواقف النبيلة والوقفة الاخوية الصادقة للكويت أميرا وحكومة وشعبا وجيشا.

من جانبه غرد السياسي محمد محسن يعقوب قائلا: حين تلتفت الكويت وتمد يد الوفاء تنقشع سحائب التآمر وتتطاير أشلاء الانتهازية في الوقت الذي تحاول إيران ومرتزقتها مليشيات الحوثي الايغال والامعان في إذلال اليمنيين ورفع منسوب معاناتهم على طريقة قطاع الطرق ومافيا الإجرام باحتجاز طائراتهم المدنية التي تنقل مرضاهم وتصل من انقطع منهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • قائد مدمرة أمريكية: الصواريخ القادمة من اليمن بسرعة 6 ماخ ولدينا 30 ثانية فقط للتعامل معها
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان