تكثف مديرية التموين في محافظة المنوفية، جهودها من خلال شن الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحطات البنزين، في إطار حملاتها المكبرة لضبط الأسواق ومنع التلاعب والغش التجاري وضبط المخالفات التي يتم رصدها، وفق توجيهات محافظ المنوفية.

حملات تموينية على الأسواق بمحافظة المنوفية

وأكد عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أن الحملات نجحت في ضبط أكثر من 2000 محضر تمويني متنوع خلال الأسبوع الماضي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وتحرير محاضر رسمية ضدهم، وإخطار جهات التحقيق بها لمباشرة التحقيقات.

 

التنسيق مع الجهات المعنية خلال الحملات بالمنوفية 

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحملات التموينية تتم بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والصحة والوحدات المحلية ومجالس المدن وباقي الجهات المعنية في إطار الحملات المكبرة وضبط المخالفات.

وأوضح أنه تم ضبط بعص السلع والمواد البترولية واللحوم خلال الحملات المكبرة في قرى ومدن المحافظة، وتم التحفظ على المضبوطات ووضعها تحت تصرف جهات التحقيق لحين صدور قرار بشأنها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه المضبوطات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد المخابز المخالفة وتجار التموين بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 411 عبوة سلع تموينية مدعمة عبارة عن عدد 174 كيلو سكر تمويني وعدد 159 زجاجة زيت وعدد 78 كيس مكرونة، وذلك قبل بيعهم في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محاضر للتلاعب في الوزن بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: غلق مخبزين بلدى وتحرير 60 محضرا للتلاعب في الوزن
  • حملات رقابية مكثفة لتموين الإسكندرية على المخابز السياحية والأسواق
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • تحرير 16 محضرًا تموينيًّا خلال حملة مكبرة بمطاي
  • تحرير 190 محضرًا تموينيًا في حملات بالأسواق والمحلات والمخابز ببني سويف
  • ضبط 3 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسماعيلية
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا تموينيًا ببلطيم
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين