يعتقد أن الجنرال سقط في أحد الجبال جنوب شرق فرنسا، على ارتفاع عالٍ. وأكد مكتب المدعي العام في المنطقة يوم السبت أنه تم التعرف رسمياً على الجثة وأن الوفاة سببها حادث.

توفي الجنرال الفرنسي الذي عينه إيمانويل ماكرون للإشراف على إعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرتها النيران، أثناء ممارسته رياضة المشي في جبال البيرينيه.

اعلان

واكتشفت الشرطة جثة جان لوي جورجلين [74 عاماً]، رئيس أركان الجيش الفرنسي سابقاً، بعد أن فشل في العودة إلى ملجأ جبلي يوم الجمعة.

ويعتقد أن الجنرال سقط في أحد الجبال جنوب شرق فرنسا، على ارتفاع عالٍ. وأكد مكتب المدعي العام في المنطقة يوم السبت أنه تم التعرف رسمياً على الجثة وأن الوفاة سببها حادث.

ونعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر حسابه في إكس وقال "مع موت الجنرال جان لوي جورجولين، تفقد الأمة أحد أكبر جنودها.. وسيّد عملية ترميم [كاتدرائية] نوتردام". 

سيرة ذاتية موجزة

تخرج جورجولين من أكاديمية سان سير العسكرية الفرنسية وانضم بداية إلى المشاة ثم فوج المظلات قبل العودة إلى المشاة لاحقاً. 

كما تدرب في كلية القيادة والأركان العامة للجيش الأمريكي في فورت ليفنوورث، كانساس. خدم في الجزائر ولبنان والبوسنة وأشرف على العمليات العسكرية الفرنسية في ساحل العاج وأفغانستان.

كان رئيس الأركان العسكرية والمستشار الخاص للرئيس الفرنسي آنذاك جاك شيراك من 2002 حتى 2006. تقاعد في العام 2016 بعمر 68 عاماً. 

وبصفته من المؤمنين الكاثوليك، تمت تسميته لتولي مهمة ترميم كاتدرائية نوتردام بعد أن دمرتها النيران في نيسان/أبريل 2019. 

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: موجة حر تضرب فرنسا تؤثر على النشاطات الرياضية والحيوانات والزراعة ماذا نعرف عن الاتفاقيات الدفاعية السرية الموقعة بين فرنسا ومستعمراتها السابقة في إفريقيا؟ شاهد: احتجاج أمام سفارة فرنسا في تونس لرفض باريس منح التأشيرات رغم استيفاء الشروط الجيش الفرنسي فرنسا كنيسة نوتردام إيمانويل ماكرون حوادث اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين إيطاليا فلاديمير بوتين جو بايدن حرائق هولندا السعودية بكين كندا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين إيطاليا فلاديمير بوتين جو بايدن My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجيش الفرنسي فرنسا إيمانويل ماكرون حوادث الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين إيطاليا فلاديمير بوتين جو بايدن حرائق هولندا السعودية بكين كندا الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا الصين إيطاليا فلاديمير بوتين جو بايدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية

قام رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم السبت بزيارة تفقدية إلى مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية.

وذكرت (رئاسة الأركان) في بيان صحفي أن الفريق المزين استمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن آلية سير العمل والإجراءات المتبعة مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد لمجموعة سرايا الإنذار الراداري كما اطلع على آخر المهام والواجبات المناطة للمنظومات الدفاعية التي تعمل على حماية سماء البلاد.

وأضافت أن رئيس الأركان أعرب في نهاية الزيارة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل منتسبي القوة ومستوى جاهزيتهم مؤكدا على أهمية مواصلة العمل الجاد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

المصدر كونا الوسومالأركان العامة القوة الجوية سرايا الإنذار

مقالات مشابهة

  • مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية
  • عاجل.. إجراء مفاجئ من مرتضى منصور بشأن وفاة أحمد رفعت
  • الشركات الفرنسية تتوقع واقعا أكثر اضطرابا بعد الانتخابات
  • رسالة جوابية من ماكرون إلى جنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية
  • لاعبون ماتوا في عز شبابهم.. أحمد رفعت أعاد القصص المؤلمة للأذهان
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي