أوضح الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من أطلق الحوار الوطني في 26 أبريل الماضي، لافتًا إلى أنه منذ اللحظة الأولى وهو حريص على إنجاح فعالياته، وخروجه بمخرجات تستجيب لمطالب المواطنين في أنحاء الجمهورية.

رغبة الرئيس في إنجاح فعاليات الحوار الوطني

وأضاف عبدالقوي، خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن رغبة الرئيس في إنجاح فعاليات الحوار الوطني تبلورت في عدة مواقف لا يمكن إنكارها، لافتًا إلى أن الموقف الأول يتمثل في إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من القرارات الاقتصادية، نتيجة حوار تم داخل أروقة مجلس أمناء الحوار الوطني، حيث أكد الرئيس أن هذه القرارات تأتي استجابة لجلسات ولجان مجلس أمناء الحوار الوطني.

وأوضح، أن الموقف الثاني يتمثل في أنه عندما ناقش مجلس أمناء الحوار الوطني، مسألة الإشراف القضائي على العملية الانتخابية والتي كانت مطلبًا جماهيريًا وشعبيًا، ليعلن الرئيس عن أنه سيحيل هذا المقترح إلى الجهات المعنية لدراسته والوقوف عليه تمهيدًا لإحالته إلى الجهات النيابية.

الرئيس السيسي يستخدم صلاحياته الدستورية

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، أعلن مؤخرًا وفي آخر جلسة من جلسات أمناء الحوار الوطني لمناقشة مخرجات في غاية الأهمية، عن أنه سيدعم تلك التوصيات والمخرجات وسيستخدم صلاحياته الدستورية في إصدار قرارات أو سيحيلها إلى الجهات المعنية المتمثلة في البرلمان أو الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الاشراف القضائي مخرجات الحوار الوطنى مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى