موزاييك أف.أم:
2024-09-18@16:33:17 GMT

الدرجة الثانية الفرنسية: علي العابدي هداف

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

سجل لاعب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم علي العابدي ثاني أهدافه هذا الموسم مع فريقه كون الذي انتصر خارج ميدانه على نادي كونكارنو بنتيجة هدفين مقابل صفر في مباراة لحساب الجولة الثالثة من الدرجة الثانية الفرنسية.

وسجل العابدي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثانية بعد التسعين ولعب كامل المباراة..

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

قضى على حياة هداف مونديال 1990.. كيف تقي نفسك من الإصابة بسرطان القولون؟

تاريخ حافل بالإنجازات صعنه بمهارة اللاعب الإيطالي سلفاتوري سكيلاتشي هداف مونديال 1990، والذي رحل فجأة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 59 عامًا.

رحل المهاجم الإيطالي الشهير بعد صراع طويل مع سرطان القولون الذي شُخصت حالته به، في عام 2022، وفقًا لما ذكرته «dailymail».

سبب وفاة المهاجم الإيطالي 

سرطان القولون، هو أحد أنواع السرطان التي تصيب الأمعاء الغليظة أو المستقيم، وتعتبر الأكثر شيوعًا ويمكن أن يتسببّ في الوفاة في الكثير من الأحيان بحسب منظمة الصحة العالمية.

من الممكن خفض معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والحد من أثره، عبر اتباع عدد من استراتيجيات الوقاية الأولية، من خلال اتباع نمط حياة صحي، والحرص على الكشف المبكر فور ظهور أي من الأعراض.

أعراض الأصابة بسرطان القولون

عدّد موقع «مايو كلينك» أعراض سرطان القولون، وهي كالتالي:

زيادة مرات الإصابة بالإسهال أو الإمساك. نزف المستقيم أو خروج دم مع البراز. انزعاجًا مستمرًا في البطن.  حدوث تقلُّصات مؤلمة أو غازات أو الشعور بالألم في منطقة البطن. الشعور بأن الأمعاء لا تفرغ بالكامل أثناء الإسهال. الضعف أو التعب بشكل عام. نقصان الوزن دون تعمد ذلك.

ومن جانبها نصحت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة خلال حديثها لـ«الوطن»، إن الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على قدر عال من السكريات، يتسبب في حدوث الالتهابات في القولون وارتشاح المعدة، علاوة على التهابات المفاصل، فمن الممكن أن تؤدي هذه الالتهابات إلى حدوث الأورام السرطانية في القولون في حال كان هناك هناك استعداد جيني لذلك.

وقدمت «عبد الوهاب» العديد من النصائح كالتالي:

تجنب تناول السكريات والأطعمة المقلية مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر. البعد عن الكسل والجلوس لفترات طويلة. تجنب العادات السيئة التي تضر الصحة كالتدخين. من هو المهاجم الإيطالي  سلفاتوري سكيلاتشي

وسجل المهاجم الإيطالي الشهير سلفاتوري سكيلاتشي 6 أهداف في بطولة إيطاليا عام 1990، كما فاز بالحذاء الذهبي، ولديه مسيرة مثمرة مع الأندية، كما لعب دور البطولة في فريقي يوفنتوس وإنتر، وتم تشخيص إصابة سكيلاتشي بسرطان القولون في عام 2022 ودخل المستشفى هذا الشهر وفقًا لصحيفة الـ«dailymail».

مقالات مشابهة

  • قضى على حياة هداف مونديال 1990.. كيف تقي نفسك من الإصابة بسرطان القولون؟
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • ‎وفاة توتو سكيلاتشي هداف مونديال 1990 عن عمر 59 عامًا
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
  • إيطاليا تنعى هداف كأس العالم 1990
  • عاجل.. وفاة سكيلاتشي أسطورة إيطاليا ونجم مونديال 90
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: دوي انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي باماكو
  • الوكالة الفرنسية نقلا عن تقارير إعلامية: مطلق النار كان يحمل بندقية من طراز كلاشينكوف