احتل مؤدي المهرجانات الراحل كلوشة حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد مرور ساعات على وفاته المفاجئة التي أفجعت جمهوره وزملاؤه المقربين في الوسط الفني، خاصًة وأنه لم يُعاني من أي أمراض قبل رحيله، ولكنه توفى إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وفاة كلوشة مطرب المهرجانات بشكل مفاجئ كلوشة تنبأ بوفاته قبل عام: شكلي هبقى من الأموات

زادت صدمة جمهور كلوشة بعد وفاته، عقب اكتشافهم منشور قديم له يعود إلى شهر أغسطس العام الماضي 2022، والذي تنبأ فيه بموته، مما أثار حزن الكثيرين معبرين عن دهشتهم وداعيين له بالرحمة والمغفرة والثبات عند السؤال.

كلوشة

وكان كلوشة قد تنبأ بموعد اقتراب وفاته منذ عام مضى، بالتحديد في 18 أغسطس 2022، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك"، حيث قام بنشر صورته وأرفقها بتعليق قائلًا: "شكلي فضلي شوية وهبقى من الأموات"، الأمر الذي هز قلوب رواد السوشيال ميديا مشيرين إلى أن قلبه كان يشعر بإقتراب رحيله.

كلوشةفيجو الدخلاوي ينعي وفاة كلوشة برسالة مؤثرة: أخويا مات يا جدعان

حرص عدد كبير من مطرب المهرجانات على نعي صديقهم الراحل كلوشة ببالغ الحزن والأسى، من خلال رسائل قصيرة مؤثرة عبر حساباتهم الشخصية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، فكان أبرزهم منتج أغاني المهرجانات فيجو الدخلاوي الذي أعلن خبر وفاة كلوشة، حيث شارك متابعيه صورة تجمعهما، وأرفقها بتعليق مؤثر أعرب خلاله عن حزنه الشديد لفقدانه، قائلًا: "أخويا مات يا جدعان، كلوشة مات ادعوا له بالله عليكم بالرحمة والمغفرة".

كلوشة وفيجو الدخلاويحمو بيكا ينعي وفاة كلوشة: وجعت قلوبنا عليك يا ابني أقسم بالله

كما أعرب حمو بيكا عن حزنه الشديد لوفاة صديقه مؤدي المهرجات كلوشة، من خلال  شارك جمهوره صورة للراحل عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، وأرفقها بتعليق: صدمة كبيرة علينا كلنا، إنا لله وإنا إليه راجعون، وجعت قلوبنا عليك يا ابني أقسم بالله، الله يرحمك يا كلوشة".

كلوشةآخر أغاني كلوشة قبل وفاته بأيام

وكانت آخر أعمال مؤدي المهرجانات كلوشة قبل رحيله بعدة أيام، طرح أحدث أعماله الغنائية "عاصمة جهنم"، بالتعاون مع مؤدي المهرجانات إسلام كابونجا، وتوزيع فيجو الدخلاوي، عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

كلوشةوفاة المطرب أحمد الشوكي

على صعيد آخر، رحل عن عالمنا بنفس اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، المطرب الشعبي أحمد الشوكي، حيث أعلن مدير أعماله خبر وفاته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "البقاء لله، أخويا الفنان أحمد الشوكي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أحمد الشوكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلوشة وفاة كلوشة أحمد الشوكي أزمة قلبية مفاجئة حمو بيكا فيجو الدخلاوي يوتيوب اخبار الفن مؤدي المهرجانات كلوشة وفاة مؤدي المهرجانات كلوشة التواصل الإجتماعی وفاة کلوشة

إقرأ أيضاً:

هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف

التنبؤ بالنوبات والسكتات القلبية، أمر يحاول الباحثون التوصل إليه منذ سنوات عدة، خاصة مع ارتفاع نسبة الوفيات بالسكتة القلبية المفاجئة تحديدا بين الشباب خلال الآونة الأخيرة، ما دفع علماء الفيزياء في جامعة تامبيري الفندلندية إلى ابتكار مقياس لاكتشاف تغيرات معدل ضربات القلب.

مقياس لاكتشاف تغير معدل ضربات القلب

وأوضح الباحثون أنّ المقياس يعرف باسم «DFA2 a1»، ويمكنه اكتشاف التغيرات في معدل ضربات القلب بمرور الوقت، فضلًا عن تحديد الاختلافات بين وقت الراحة العمل، وشملت الدراسة تحليل بيانات 2794 شخصًا بالغًا خلال فترة متابعة تصل في المتوسط إلى 8.3 سنوات، وتبين أنّ عددا كبيرا منهم عانى من تغير معدل ضربات القلب ما يشكل خطورة عليهم، وأنّ المقياس يمكن أنّ يتنبأ بموت القلب، وفق موقع «ساينس ألرت».

الدكتور محمد سلامة، استشاري أمراض القلب، علق على الدراسة خلال حديثه لـ«الوطن»، قائلا إن اكتشاف قياسات مختلفة لمراقبة معدل ضربات القلب، ليس أول مرة يتم تفعيلها أو استخدامها، وعن طريق تلك المراقبة من الممكن معرفة تغير المؤشرات الحيوية التي تدل على مشكلة ما في القلب والعمل عليها سريعًا لإنقاذ الشخص من الموت المفاجئ، إلا أنها لا تدل على التنبؤ بموت القلب.

أسباب موت القلب المفاجئ

وتابع «سلامة» أنّ موت القلب المفاجئ تتعدد أسبابه، واعتلال كهرباء القلب هو أحد الأسباب الرئيسية الذي ينتج عن ضيق الشرايين التاجية ويجب الحذر منه، موضحًا أن هذه الخوارزمية أو المقياس الجديد، تعد ضمن الأبحاث القديمة مثل «هولتر القلب» الذي يسجل مؤشرات القلب خلال 24 ساعة أو48 ساعة، على حسب برمجته.

المقياس الجديد أو الخوارزمية الجديدة، ينتج عنها الحصول على دلالات غير منطقية، على حد تعبير «سلامة»، مشيرًا إلى أنها لا يعتمد عليها الأطباء بسبب دلالاتها غير المؤكدة.

ويختلف موت القلب المفاجئ عن النوبة القلبية، التي تحدث نتيجة انسداد واحد أو أكثر من الشرايين التاجية، بحيث لا يستطيع القلب الحصول على كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين، وفي حال عدم وصول الأكسجين في الدم إلى عضلة القلب، يُصاب القلب بالتلف.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • تداخل التخصصات والدخلاء على تخصص الإرشاد والإصلاح الأسري والعلاج الأسري
  • أحمد سالم: مجلس الزمالك ينجح في حل أزمة خالد بوطيب
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • تاب واعتزل الغناء.. من هو مطرب المهرجانات علي قدورة؟
  • تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في دعوى سرقة الملحن حسن دنيا
  • اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا