نبض السودان:
2024-09-28@02:22:00 GMT

خياران امام السودانيين للاقامة في مصر

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

خياران امام السودانيين للاقامة في مصر

رصد – نبض السودان

قال السفير سامح فاروق قنصل جمهورية مصر بالسودان، إنه سيكون أمام السودانيين هناك لشرعنة أوضاعهم أحد خيارين، إمّا أن يذهبوا لإدارة الجوازات والهجرة والجنسية بمصر ليقدموا على طلب إقامة مع توضيح سبب الإقامة إذا كان دراسة أو علاجاً أو الشخص لديه شركة أو عقارات أو مصالح معينة، ويثبت وضعه باعتباره مُقيماً لأكثر من ثلاثة أشهر، أو يرجعوا للسودان ويعودوا مرة ثانية بتأشيرة جديدة.

وتابع القنصل “لكن من يتطلّب وضعه الإقامة حتماً سيفعل ذلك ويُوفِّق أوضاعه، والسوداني مُرحّبٌ به في مصر ويتمتّع بكافة الحقوق ويتعامل كمصري في كل الخدمات إذا كانت في التعليم أو العلاج أو غيره”.

وقال سامح في حوار مع صحيفة السوداني، إن التأشيرة يتم منحها من القنصلية المصرية مجاناً سواء في بورتسودان أو وادي حلفا ولا نريد لأحد أن يستغل أهلنا السودانيين ويضحك عليهم بأنّ هناك رسوماً.

وأضاف “هذا الحديث غير مزبوط، التأشيرة تُمنح مجاناً وحتى الاستيكر، المُؤمّن بعلامة مائية الذي نضعه على جواز السفر، تتحمّل الحكومة المصرية تكلفته والمواطن السوداني لا يدفع مقابله أبداً والجميع مرحب بهم بين أهلهم في مصر.

وقال القنصل إن هناك جهات تخدع المواطنين من وكالات وغيرها، وتقنعهم بأن هناك رسوماً، وهذا يُسيئ لمصداقية القنصلية وما تقدمه من خدمات، وتابع “التأشيرة للمواطن السوداني مجاناً إذا استعجلنا فيها أو تم استخراجها بعد فترة، وأي حديث عن أخذ رسوم يمثل نوعاً من الخداع”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودانيين امام خياران في للاقامة مصر

إقرأ أيضاً:

القنصلية المصرية بالرياض: حريصون  تسهيل كافة الإجراءات والخدمات المقدمة بسهولة ويسر وفي أسرع وقت في ظل الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جددت القنصلية المصرية في الرياض حرصها علي تسهيل كافة الإجراءات والخدمات التي تقدمها للمصريين بالخارج في ظل توجيهات القيادة السياسية برئاسة عبدالفتاح السيسي علي ضرورة الاهتمام بالمواطنين  وتقديم أعلى مستوي من الخدمة بسهولة ويسر وفي أسرع وقت في ظل الجمهورية الجديدة.

وقال القنصل العام لجمهورية مصر العربيه في الرياض - السفير طارق المليجي: إن القنصلية المصرية في الرياض تعمل جاهدة علي تقديم الخدمات للمصريين المقيمين في مختلف إرجاء المملكة العربية السعودية وكذلك الزائرين علي أعلي مستوي وفي أسرع وقت وبسهولة يسر تيسيرا علي المصريين بالخارج تنفيذا لتوجيهات الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية وشئون المصريين بالخارج.

 أوضح السفير طارق المليجي أن رعاية المصريين هي الأولوية القصوى للسياسة الخارجية المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، وكذلك تقديم خدمات قنصلية سريعة وبشكل فوري.

وأشار الي أنه هناك جهدا كبيرا تبذلها وزارة الخارجية للعمل على رقمنة كل العمليات القنصلية حتى يتم إنجازها بشكل فوري وسريع، حرصا علي مصالح المواطنين وتوفيرا  للوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية
  • كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية – الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • القنصلية المصرية بالرياض: حريصون  تسهيل كافة الإجراءات والخدمات المقدمة بسهولة ويسر وفي أسرع وقت في ظل الجمهورية
  • عاجل - انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية "المصرية - الإماراتية" المشتركة بالقاهرة
  • انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية «المصرية - الإماراتية» المُشتركة بالقاهرة