قال الإعلامي عادل حمودة، إننا لو عدنا إلى هوليود من جديد، سنجد أن التعاون لا يزال قائما بين الجيش الأمريكي وصناع السينما هناك، وفي كتاب «سينما الأمن القومي» الصادر في عام 2017 دليل جديد صادم على سيطرة الحكومة على هوليود، وفي الكتاب يؤكد مؤلفه «ماثيو الفورد»، أن الفحص التفصيلي لسينما هوليود، يؤكد أن كثير من أفلامها يُروج لأيدلوجية أساسية هي «أن التفوق العسكري الأمريكي يأتي بالخير دائما».

الرجل الحديدي 

وأوضح «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الكاتب يعتبر فيلم «الرجل الحديدي» مثالا صارخا على هذه الأيدلوجية، والفيلم أنتج عام 2008، ويروي قصة رجل يستخدم معدات متطورة لقتل إرهابيين عاديين دون محاكمات، تماما كما يفعل البنتاجون، كما يقدم الكتاب نموذج آخر، وهو فيلم «توب جن»، الذي أنتج عام 1986، ويلعب بطولة الفيلم نجم محبوب شهير هو توم كروز.

البحرية الأمريكية

وأشار إلى أن البحرية الأمريكية، مولت الفيلم، وفي العام التالي لظهوره شهدت أرقام التجنيد ارتفاعا قدره 15 ألف مجند جديد، وأيضا قفز تجنيد الطيارين هناك بنسبة 500%، هل نستغرب بعد ذلك من إنتاج جزء ثاني من الفيلم يعرض في عام 2022؟ وفي كتابه «عملية هوليود ــ كيف يشكل البنتاجون الأفلام ويراقبها» كشف الكاتب ديفيد روب، عن حقائق كانت خفية، منها أن منتجي أفلام الحرب حصلوا خلال خمسين سنة على معدات وأسلحة عسكرية وجنود كومبارس بالمئات من البنتاجون ووفروا مليارات الدولارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عادل حمودة عادل حمودة الرجل الحديدي البحرية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا

يستمر نجوم مسرحية “ملك والشاطر”، عرض العمل بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، تحت شعار "كامل العدد"، للنجم أحمد عز والفنانة يسرا، والتى تجمعها معه لأول مرة بعد مرور 22 عامًا من مشاركتهما في مسلسل «ملك روحي»،

 

وحرص على مشاهدة المسرحية، أمس الأول، الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مؤسسة خيركم، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، ونائب رئيس المنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العزيز.


كما حرص الفنان أحمد عز على الترحيب بالأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وكشف في لقائهما معًا على أنه يحضر لفيلم ضخم يجمعه بالنجم كريم عبدالعزيز، سوف يتجاوز نجاح فيلم ولاد رزق، برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ. 

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • حسين حمودة يكشف ماذا يأمل المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • محمد فؤاد يروج لحفله بالساحل الشمالي.. فيديو
  • سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • لأول مرة .. عمل سينمائي يجمع بين محمد رمضان وسعد لمجرد
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا