صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@09:08:06 GMT

«النصر» لـ «الفخر» في ليلة «مبخوت 210»

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)

قاد علي مبخوت الهداف التاريخي لـ «دورينا»، الجزيرة إلى فوزه الأول على حساب مضيفه النصر، بتسجيله هدفين من «ثلاثية» فريقه 3-1 في قمة ختام الجولة الأولى من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم معقل «العميد»ّ في دبي. 

أخبار ذات صلة «النسور» ينقض على «الإعصار» «الإمبراطور» يُسعد الجماهير بهدف صالح

وسجل مبخوت ثنائية «فخر أبوظبي» في الدقيقتين 24 و73 «ضربة جزاء»، قبل أن يضيف الإسباني بوزيلو الهدف الثالث في الدقيقة 96، فيما أحرز الكولومبي كيفن أجوديلو هدف «أصحاب الأرض» الوحيد في الدقيقة 79، ورفع مبخوت بفضل «الثنائية الجديدة» رصيده الشخصي إلى 210 أهداف في الدوري، معززاً صدارته لقائمة الهداف التاريخي لـ «دورينا»، فضلاً عن رفع رصيده إلى 18 هدفاً في مرمى «العميد» بالذات، ليكون أكثر فريق استقبلت شباكه أهداف «التاريخي» في «المحترفين»، بالتساوي مع الظفرة الهابط لدوري الأولى.


ووضع علي مبخوت بصمته مبكراً، بافتتاحه التسجيل لـ «فخر أبوظبي» في الدقيقة 24، مترجماً تمريرة الإيفواري مامادو كوليبالي بنجاح، بعدما رواغ جوستافو أليكس، قبل أن يضع الكرة بذكاء في مرمى الحارس أحمد شمبيه، وهي المرة الرابعة التي يفتتح فيها مبخوت سجل أهداف الجزيرة في الدوري، رافعاً رصيده الشخصي إلى 17 هدفاً في مرمى «العميد» ليكون هداف مواجهات الفريقين في «دوري المحترفين».
وعاد مبخوت في الشوط الثاني، ليضيف الهدف الثاني لـ «فخر أبوظبي»، من ضربة جزاء في الدقيقة 73، مستفيداً من خطأ مدافع «الأزرق» عبدالعزيز صنقور، في عرقلة الإسباني أليخاندرو بوزويلو داخل المنطقة.
وقلص الكولومبي كيفن أجوديلو الفارق لأصحاب الأرض بالهدف الأول من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة في الدقيقة 79، ليكون الكولومبي العاشر الذي ينجح في التسجيل في «دوري المحترفين».
ووضع الإسباني أليخاندرو بوزويلو بصمته، قبل نهاية الوقت الأصلي، بإضافة الهدف الثالث لـ «فخر أبوظبي» من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 96، ليكون أول إسباني يسجل للجزيرة في تاريخ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الجزيرة النصر علي مبخوت

إقرأ أيضاً:

اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين

نواف السالم

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم ، مساء اليوم ، آلية عمل الأجهزة الفنية في الأندية الرياضية للموسم الرياضي القادم 2024-2025 .

واشترط اتحاد القدم حصول مُدربي أندية الدوري السعودي في كل الدرجات على شهادة ”برو” الخاصة بالمدربين المحترفين ، فيما سيتم السماح للمدربين أصحاب شهادة التدريب “A” بالعمل في دوري روشن خلال موسم 2024-2025 الذي سينطلق أغسطس القادم .

وأشار الاتحاد السعودي إلى أن المعايير الجديدة للرخص التدريبية تشمل جميع المدربين بمختلف صفاتهم الفنية في جميع المسابقات والأندية الحكومية والتجارية والأكاديميات الخاصة .

وتأتي هذه الخطوة من جانب اتحاد الكرة من أجل رفع المستوى الفني التدريبي في الأندية ومواكبة التطور الفني .

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو من بنك ناصر اليوم
  • تشكيل منتخب التشيك لمواجهة تركيا في ختام دور المجموعات
  • تشكيل منتخب تركيا الرسمي لمواجهة التشيك في كأس الأمم الأوروبية
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • رابطة دوري المحترفين ترفض طلب الخليج بشأن ملعب القطيف
  • النصر يستهدف التعاقد مع مهاجم أجنبي تحت 21 عام
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين