كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل متحور كورونا الجديد، موضحا أنه موجود في 55 بلدا واحتمالية انتشاره موجودة بسبب الانفتاح بين دول العالم.

تفاصيل متحور كورونا الجديد

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد أي حالة تتطلب الهلع والقلق، وأجهزة الترصد موجودة في المطارات والمنافذ.

وأكد تاج الدين، أن من يشعر بأي أعراض للبرد عليه أن يحصل على أي نوع من الباراستمول وهو المسكن المعتاد ولا يحصل على المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب.

وشدد على أهمية اللجوء إلى الطبيب المباشر ليقدم له النصيحة الطبية ويكتب له الدواء المناسب، مؤكدا أنه لا توجد مؤشرات على وجود حاجة للعودة للكمامات أو الحصول على لقاح جديد إلا لفئات معينة.

أعراض متحور كورونا الجديد

واستطرد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن فيروس كورونا لا يزال موجودًا ولم يتم حتى الإعلان عن انتهائه كونه وباء، ولكن انتهى كحالة طوارئ عالمية.

وشدد على أن الوضع في مصر مطمئن جدا بشأن متحور كورونا الجديد، والدولة تعاملت بكل حكمة مع أزمة كورونا، مضيفا أن هناك 256 فيروس متحور من البرد وهذا سبب تغيير التطعيم الخاص بالبرد كل عام حسب النوع الأكثر انتشارًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية كورونا مستشار الرئيس للصحة متحور كورونا الجديد البرد متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يكشف أولوياته بشأن تطوير المناطق الصناعية (فيديو)

قال الدكتور عبد الفتاح نور الدين، محافظ سوهاج، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي لإيجاد فرص عمل للشباب بالمحافظة والاهتمام بملف الصناعة.

نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد

وأضاف "نور الدين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" "تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة خطاب للكل وهو أن ملف الصناعة جوهري ويجب أن يهتم به كل عضو في الحكومة، ومن أولوياتي الاجتماع مع رجال الصناعة والأعمال؛ لإيجاد حلول فعلية على أرض الواقع".

كنز في أخميم 

وتابع "لا أهمية للاجتماعات النظرية التي ليس لها جدوى، ولدينا في سوهاج 4 مناطق صناعية، وسنقوم بدراسة الأزمات التي تواجه الصناع بتلك المناطق".

وأكمل "سوهاج بها كنزا في مدينة أخميم عاصمة التاريخ، وعلينا الاستفادة من أهمية المدينة من أجل الاستثمار والتصدير، والاهتمام بالصناعة هي قضية مصر ووقف التصدير وتقليل فاتورة الاستيراد".

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يكشف أولوياته بشأن تطوير المناطق الصناعية (فيديو)
  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها ورئيسها يشدد على أهمية دعم ديناميكية التصدير
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • عاجل-أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد 2024