علق الإعلامي أحمد موسى، على حديث وزير اقتصاد لبنان عن مصر وأزمة القمح خلال الفترة الحالية التي تعانيها بلاده. 

أحمد موسى: حل أزمة أسعار الأجهزة الكهربائية في هذا الموعد (فيديو) "قاله تعالى صلي معانا".. "الفجر" تحاور أسرة الشيخ موسى بعد قتله أمام مسجد بالأميرية (فيديو وصور)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزير اقتصاد لبنان قال إن استهلاك مصر من القمح في 3 أسابيع يحلون أزمة بلاده بالكامل، إلا أن مصر لا تملك فائض من القمح نظرًا لعدد السكان، قائلًا له: "والله بنستورد القمح ومعندناش فائض".

الرد على وزير الاقتصاد اللبناني

وأضاف في حديثه: "بنستورد القمح بالدولار علشان ما ينفعش مواطن ما يلاقيش رغيف عيش، وإنتاجنا المحلي غير كافي نظرًا لعدد السكان، يعني ما عندناش فائض والله".

وأوضح أن مصر لن تتوقف عن استيراد القمح، لكن العمل حاليًا على تقليل الفجوة الاستيرادية في ظل وجود أزمة في الدولار والاستيراد، وما يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يقوم به هو تقليل الفاتورة الاستيرادية.

توطين الصناعة وتقليل الاستيراد

وأشار إلى أن وزارة النقل تعمل على توطين صناعة مستلزمات السكك الحديدية لمواجهة الاستيراد وتقليل الفجوة الدولارية، وكذلك الأدوات المنزلية، وهو ما يتم العمل عليه كذلك في ملف القمح.

ولفت إلى أن توطين الصناعة وتقليل الفجوة الدولارية كان سيكون له أثره إذ كنا قمنا بهذا قبل 20 عامًا، مشيرًا إلى أن العمل على تقليل الاستيراد تسبب في ارتفاع الأسعار لكن هذا لمواجهة أزمة الدولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمح أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي السكك الحديدية صدى البلد القمح المصري الإعلامي أحمد موسى أزمة القمح الأجهزة الكهربائية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو) أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "لدينا الشجاعة بالشهادة الحقيقية لا نخشى إلا الله وشوفنا وضع البلد قبل 11 سنة ولسة هنشوف هتروح على فين".

وأَضاف "سيادتك وعدت الشعب مع الحكومة الجديدة لا بد أن يجد الشعب تغير حقيقي في ملف الكهرباء وملف الأسعار وملف الأجور ودخول المواطنين".

وتابع "والحكومة عليها تحديات هائلة والمتعلقة بحل مشاكل الناس، الكهرباء ثم الكهرباء ولدينا ثقة أنه كلما تحين أي فرصة إن سيادتك لن تتأخر لتحسين ظروف الناس الاقتصادية وتحسين مرتباتهم ومعيشتهم وتخفيض الأسعار، هو ظرف صعب ولكن رايحين في هذه الخطة خلال الفترة القادمة".

مقالات مشابهة

  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • «الحرية المصري»: الحكومة الجديدة مطالبة بتعزيز التصدير وتقليل الاستيراد