السبت, 19 أغسطس 2023 9:41 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم السبت،عن اطلاق 100 قرض للمشاريع الصغيرة في محافظة الديوانية بالتعاون مع منظمة الاغذية العالمية.


وقال الوزير في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: أن “اختيار الديوانية لمنحها القروض الميسرة يأتي لكونها من المحافظات المؤشرة لدى الوزارة من الاشد فقرا ولعلها الثانية بعد محافظة المثنى”.

واضاف أن “الديوانية لديها طاقات شبابية وموارد بشرية يمكن استثمارها في فتح مشاريع خاصة من خلا القروض الممنوحة لهم، لافتا الى ان القروض تتراوح بين 5 آلاف الى 10 آلاف دولار”.


واوضح أن “الوزارة لديها برنامج بالتعاون مع منظمة الاغذية العالمية عن مسارات تمكين الشباب المستفيدين من الحماية الاجتماعية باتجاه سوق العمل من خلال منحهم قروضا ميسرة لانشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي