‏قال المهندس، أحمد طارق، خبير أمن المعلومات، إن الذكاء الاصطناعي دخل في جميع المجالات، حتى الطعام والشراب، وفي المستقبل، سيكون هناك روبوتات قادرة على عمل طعام أي دولة في العالم.

‏وأضاف، ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية "هبة جلال"، المذاع عبر شاشة "المحور"، أن موضوع الممرضة "فلورانس" التي تساعد الناس في الإقلاع عن التدخين، هو أمر ليس بجديد، وقديم جدا، وكانت هناك روبوتات من قبل، تساعد المرضى، وترد عليهم.

وأشار إلى أن ما حدث الآن، هو نفس الشيء، والممرضة فلورانس، ترد على أسئلة المدخنين من خلال الذكاء الاصطناعي، وتتابع معهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الاقلاع عن التدخين التدخين

إقرأ أيضاً:

14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي

يشارك 14 طالباً يمنياً منهم 10 طلاب من محافظة حضرموت، في برامج وفعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024 الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ ويستمر خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 20 يوليو القادم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عبر الاتصال المرئي على طبيعة المعسكر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

واستمع المحافظ من منسق المعسكر الخليجي بالمحافظة المهندس سالم السبايا، إلى محتويات برنامج المعسكر الذي يشمل مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر.

وأشاد المحافظ بن ماضي بمشاركة طلاب حضرموت في هذا الحدث الخليجي للاستفادة من مستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي يُعد منصة تعليمية تفاعلية، تُطرح وتُناقش فيها المادة العلمية، ويُنجز المشاركون من خلالها التمارين والمشاريع التطبيقية التي تعلَّموها.

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام