قال الإعلامي عادل حمودة، إننا  لو عدنا إلى هووليود من جديد سنجد أن التعاون لا يزال قائما بين الجيش الأمريكي وصناع السينما، وفي كتاب "سينما الأمن القومي" الصادر في عام 2017 دليل جديد صادم على سيطرة الحكومة على هووليود.

 

وتابع عادل حمودة، أن مؤلف الكتاب "ماثيو الفورد"، يؤكد أن  الفحص التفصيلي لسينما هووليود يؤكد أن كثير من أفلامها يروج لأيدلوجية أساسية هي "أن التفوق العسكري الأمريكي يأتي بالخير دائما".

 

سينما هووليود

وأوضح عال حمودة، خلال تقديمه برنامج واجه الحقيقة، المذاع على فضائية القاهرة الإخبارية، أن الكاتب يعتبر فيلم "الرجل الحديدي" مثالا صارخا على هذه الأيدلوجية، والفيلم أنتج عام 2008، ويروي قصة رجل يستخدم معدات متطورة لقتل إرهابيين عاديين دون محاكمات، تماما كما يفعل البنتاجون، كما يقدم الكتاب نموذج آخر، وهو فيلم "توب جن" الذي أنتج عام 1986، ويلعب بطولة الفيلم نجم محبوب شهير هو توم كروز.

 

زيادة أعداد تجنيد الطيارين في أمريكا بنسبة 500%

وأشار إلى أن البحرية الأمريكية مولت الفيلم وفي العام التالي لظهور الفيلم شهدت أرقام التجنيد ارتفاعا قدره 15 ألف مجند جدد، أيضا قفز تجنيد الطيارين هناك بنسبة 500%، هل نستغرب بعد ذلك من إنتاج جزء ثاني من الفيلم عرض في عام 2022؟ في كتابه "عملية هوليود ــ كيف يشكل البنتاجون الأفلام ويراقبها"، كشف الكاتب "ديفيد روب" عن حقائق كانت خفية منها ان منتجي أفلام الحرب حصلوا خلال خمسين سنة على معدات وأسلحة عسكرية وجنود كومبارس بالمئات من البنتاجون ووفروا مليارات الدولارات، لكن لا شيء بلا مقابل، أو لا عشاء مجانا كما يقول المثل الأمريكي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادل حمودة المجندين أمريكا فيلم سينمائي الجيش الأمريكي صناع السينما

إقرأ أيضاً:

لوكاندة بير الوطاويط.. محمد رمضان يعلن عن تعاون سينمائي مع أحمد مراد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشر الفنان المصري محمد رمضان، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، الجمعة صورة تجمعه بالروائي المصري أحمد مراد، وعلق عليها بالقول "توكلنا على الله"، مع إضافة إيموجي كاميرا تصوير سينمائية.

وتضمنت الصور التي نشرها رمضان، صورة لغلاف رواية "لوكاندة بير الوطاويط" لأحمد مراد، مع إهداءٍ موقع منه، ما يشير إلى تعاون سينمائي بينهما قريباً، ربما يكون مقتبسًا، أو يستوحي أحداثه عن رواية مراد الصادرة عن "دار الشروق" في 2020.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

ويقدم الموقع الرسمي لـ "مكتبات الشروق"، ملخصاً لأحداث الرواية، جاء فيه: "في عام 2019 وأثناء ترميم (لوكاندة بير الوطاويط) المجاورة لمسجد (أحمد ابن طولون) بحي (السيدة زينب)، تم العثور على يوميات تعود إلى سنة ١٨٦٥م، مدفونة وراء حائط الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة، ومحفوظة بشكل جيد".

وبحسب الملخص أيضاً: "يضم هذا الكتاب اليوميات من نمرة 34 إلى 53 دون حذف أو تنقيح، وهي اليوميات الوحيدة التي تصلح للنشر، أرّخ فيها مصوّر الموتى (سليمان أفندي السيوفي) في سنوات ما قبل إنشاء جهاز بوليس منظم، حين تم تكليفه بتقصي الحقيقة حول مصرع أحد الباشوات بطريقة شنيعة، وبخبرته الموروثة في تحليل مسرح الجريمة، يكتشف أن الوفاة وراءها قتل عمد، وفاعل ترك مع ضحيته تذكارّا، قبل أن يكتشف أن تلك الجريمة، ليست سوى الجريمة الأولى في سلسلة من الاغتيالات، أدرك دون مجهود، أنها ستنتهي به".

وأتى إعلان محمد رمضان عن تعاونه السينمائي الجديد مع أحمد مراد، في وقتٍ يواصل فيه الفنان المصري تصوير فيلمه الجديد "أسد"، والمقرر عرضه في العام المقبل 2025.

مصرسينمانشر الجمعة، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء
  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • عانى منه طوال حياته..عادل حمودة يكشف أسرار مرض أحمد زكي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • ستولتنبرغ يروي قصة محاولته تجنيد موظف في المخابرات الروسية
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • لوكاندة بير الوطاويط.. محمد رمضان يعلن عن تعاون سينمائي مع أحمد مراد
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • حسني بي: ما صدر عن الرئاسي بشأن المركزي خطأ ونحمد الله أن الخطأ أنتج صواب بتكليف ناجي عيسى