صدى البلد:
2024-10-02@22:46:10 GMT

احذر اللعب مع أطفالك بهذه الطريقة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قد يكون من الممتع اللعب مع طفلك من خلال وضعه على كتفيك أو رفعه فوق رأسك، ولكن إذا كانت مروحة السقف الخاصة بك تعمل؛ فقد يكون ذلك أمرًا خطيرًا.

ويحذر الخبراء، من أن خطر اصطدام طفل بمروحة السقف، عادة ما يتم التغاضي عنه، ويمكن أن يؤدي إلى إصابة خطيرة أو الوفاة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قضى على 190 طفلا .

. إطلاق سراح مجرم كولومبي خطير| لماذا؟ القرش السبب.. شواطئ إسبانيا تتحوّل لـ اللون الأحمر حول سبّاح|تفاصيل

ووجدت دراسة في مجلة طب الأطفال بين عامي 2013 و2021، أن غرف الطوارئ بالمستشفيات استقبلت 20500 إصابة متعلقة بـ"مروحة السقف"، ووجدت بيانات من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية أن 2300 طفل يعالجون كل عام في غرف الطوارئ؛ لإصابات الرأس الناجمة عن مراوح السقف.

وأظهرت دراسة تتعلق بطب الأطفال، أن “الجروح العميقة” هي أكثر الإصابات التي يتم علاجها من مراوح السقف، حيث تمثل 3 من كل 5 حالات من حالات الطوارئ، فيما شكلت “كسور الجمجمة” ما بين 5 إلى 18 بالمائة من الحالات، ومع ذلك، من المحتمل أن عددًا أكبر لم يتم إحصاؤه.

وقالت الدكتورة هولي هيوز غارزا ، الباحثة الرئيسية وعالمة الأوبئة في مركز أبحاث Dell للرضوض والإصابات للأطفال في أوستن  تكساس :"من المهم أن نضع في اعتبارنا أننا كنا ننظر فقط إلى الأطفال الذين ذهبوا إلى غرفة الطوارئ بسبب إصابتهم ، لذلك نحن لا نتحدث عن كل طفل صدم مروحة برأسه"، ومن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأطفال الذين يحدث لهم هذا ولا يذهبون في الواقع لطلب الرعاية الطبية.

ووجدت الدراسة أن إصابات الرأس من مراوح السقف تحدث في أغلب الأحيان في فئتين عمريتين: الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة والأطفال في سن الرابعة، وبالإضافة إلى ذلك ، وجدت الدراسة أن الأطفال دون سن الثالثة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالأذى من رفعهم أو رميهم من قبل شخص بالغ مقارنة بالأطفال الأكبر سنًا.

وأضافت غارزا: "بالنسبة للأطفال الصغار حقًا، حتى الأطفال الرضع، نرى أنه يمكن ضربهم بمروحة سقف؛ عندما يرفعهم شخص بالغ في الهواء، ويرفعهم بالفعل أو يقذفهم؛ للتأثير على مروحة السقف".

وأضافت: "يمكن القيام بذلك في بعض الأحيان بشكل هزلي ، ولا يدرك شخص ما وجود المروحة ، أو في حالة الصدفة فقط يقوم برفع الطفل لأعلى ، والسقف منخفض بدرجة كافية بحيث يصطدم بها".

علماء الفلك يكتشفون شيئا مبهرا في الفضاء العيش في هذه الأماكن يقلل نسبة الوفاة.. تفاصيل

ونوهت بأن العديد من هذه الإصابات يمكن علاجها، إلا أن البعض الآخر قد يكون له عواقب وخيمة، وفي عام 2019 ، قتل أب في الأرجنتين بطريق الخطأ ابنته البالغة من العمر ستة أشهر عندما ألقى بها في الهواء أثناء اللعب واصطدمت بمروحة السقف.

وأوضحت أنه في نفس العام، ماتت فتاة تبلغ من العمر عامين، في ماليزيا، لنفس السبب، مشرة إلى أن العديد من الحالات بين الأطفال الذين يستخدمون أسرّة بطابقين، بالإضافة إلى أي نوع آخر من الأثاث المرتفع بدرجة كافية عن الأرض بحيث يجعل الطفل قريبًا من مروحة سقف وفي حالة خطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطفال الذین

إقرأ أيضاً:

شاهدوها.. صورة للجنود الإسرائيليين الذين قتلهم حزب الله عند الحدود

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أسماء الجنود الـ8 القتلى الذين سقطوا خلال مواجهات مع "حزب الله" عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.   وذكرت التقارير أن الجنود الـ8 هم:   - النقيب هرئيل إتنغر (23 سنة) من مالي، قائد فريق في وحدة آجوز الكوماندوز، سقط في معركة جنوب لبنان.

- النقيب إيتاي أريئيل جيات (23 سنة) من شوهام، ضابط في سلاح الهندسة القتالية في وحدة يالام، سقط في معركة في جنوب لبنان.

- الرائد نوعم برزيلاي (22 سنة) من كوخاف يائير مقاتل في وحدة أغوز تشكيل كوماندوز سقط في معركة في جنوب لبنان.

- الرائد أور منتسور (21 سنة) من بيت ارييه، مقاتل في وحدة ايجوز كوماندوز، سقط في معركة في جنوب لبنان.

- الرائد نزار إيتكين (21 عاماً) من كريات آتا، مقاتل في وحدة آجوز كوماندوز، سقط في معركة جنوب لبنان.

- الرقيب المكين طريف (21 سنة) من القدس مقاتل في لواء غولاني سقط في معركة جنوب لبنان.

- الرقيب عيدو بروير (21 سنة) من ميناس زيونا، مقاتل في لواء غولاني ، سقط في معركة جنوب لبنان.   وكان "حزب الله" نفذ 3 كمائن قاتلة عند الحدود أسفرت عن مقتل 14 جندياً وضابطاً على الأقل وإصابة آخرين، لكن الجيش الإسرائيلي اعترف بمقتل الجنود الـ8 المذكورة أسماؤهم.    الكمين الأول وقع في بلدة العديسة قضاء بلدة مرجعيون، حينما تصدى عناصر الحزب لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى البلدة انطلاقا من السلك الحدودي مع جنوب لبنان، وأوقعوا فيها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وفي مارون الراس، نفذ الحزب كمينه الثاني، معلنا خوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين تسللوا إلى البلدة جنوب لبنان وإيقاع إصابات في صفوفهم.

وفي بلدة يارون، كان الكمين الثالث، والذي فجر خلاله مقاتلو الحزب عبوة بقوة إسرائيلية في محيط البلدة الحدودية.

وقال الحزب في بيان إنّه "بينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الالتفاف على بلدة يارون، باغتهم مجاهدو المقاومة بِتفجير عبوة خاصة"، مشيرا إلى أنّه "أوقع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح". بدوره، أكد الجيش اللبناني أن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، عن اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان "تل أبيب" بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.

8 بيانات لـ"حزب الله" خلال ساعة   وكان "حزب الله" أصدر 8 بيانات بين الساعة الـ5 والـ6 بتوقيت بيروت، أعلن فيها عن عمليات ميدانية نفذها ضد العدو الإسرائيلي عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.   وفي ما يلي العمليات الـ9 التي نفذها وفق بياناته:   1- استهداف تجمع لقوات العدو بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد  وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.‏ 2- استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أبيريم بِصلية صاروخية. 3- استهداف تجمع لقوات العدو بين مسكفعام وكفرجلعادي بصلية صاروخية  4- تدمير 3 دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس   5- تفجير عبوة ناسفة بقوة مشاة إسرائيلية معادة حاولة التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، ما أدى إلى وقوع أفراده بين قتيلٍ وجريح. 6- تفجير عبوة ناسفة بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا قبل أن يتم إمطار الجنود بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية 7- استهداف تجمع لقوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة.‏ 8- إطلاق صاروخ أرض-جو على مروحية إسرائيلية في أجواء ‏مستعمرة بيت هلل مما أجبرها على المغادرة على الفور.    

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • شاهدوها.. صورة للجنود الإسرائيليين الذين قتلهم حزب الله عند الحدود
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • فرص لأمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان تفصيلي)
  • awlya education: اليك أهم الخطوات لتسجيل أطفالك في التربية التحضيرية عبر المنصة
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • مصطفى تمبور: الذين يرددون شعار لا للحرب هم من أشعلوها بتخطيطهم وتدبيرهم