حقق ليفربول فوزه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه بورنموث (3-1) مساء السبت، ضمن الجولة الثانية.

 

وسجل أهداف ليفربول كل من لويس دياز بالدقيقة 27 ومحمد صلاح (36) وديوجو جوتا (62)، فيما أحرز أنتوني سيمينيو هدف بورنموث الوحيد (3).

 

وارتفع رصيد ليفربول إلى 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى مع تشيلسي (1-1)، فيما تجمد رصيد بورنموث عند نقطة وحيدة.

 

 

هدف مبكر

 

بدأت المباراة بخطأ من أرنولد في التصرف بالكرة، ليخطفها سولانكي من أمامه ويمرر إلى سيمينيو، الذي سجل هدفا لبورنموث في الدقيقة الثالثة.

 

اقترب ليفربول من التعديل مباشرة، وبالتحديد في الدقيقة السادسة، لكن رأسية فان دايك ارتدت من العارضة إثر ركنية نفذها روبرتسون.

 

وكاد أرنولد يعوض الخطأ في الدقيقة 13، عندما تبادل الكرة مع صلاح، قبل أن يطلق كرة من الجهة اليمنى، حولها الحارس نيتو إلى ركنية لم تثمر عن شيء.

 

تلكأ أليسون بيكر حارس ليفربول في التعامل مع الكرة، لكنه ارتكب مخالفة خارج منطقة الجزاء، استوجبت حصوله على بطاقة صفراء، ثم مرت تسديدة زاحفة من سوبوسلاي بجانب مرمى بورنموث في الدقيقة 18.

 

ركلة جزاء.. وبطاقة حمراء

 

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد تعرض سوبوسلاي للعرقلة، ونفذ صلاح الركلة، لكن الحارس البرازيلي نيتو تصدى لها، قبل أن ترتد للاعب المصري الذي تابعها من لمسة مباشرة في الشباك بالدقيقة 36.

 

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 45، عندما مرر دياز إلى أرنولد الذي تخلص بمهارة من رقيبه قبل أن يسدد كرة أنقذها الحارس نيتو. 

 

وفي الشوط الثاني، عجز صلاح عن استثمار تمريرة ذكية من جاكبو في الدقيقة 53، قبل أن يحصل ماك أليستر على البطاقة الحمراء في الدقيقة 58، نتيجة لخطأ عنيف بحق كريستي لاعب بورنموث.

 

ضربة ثالثة

 

ولم يتأثر ليفربول بنقص الصفوف، حيث أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 62، عبر البرتغالي جوتا الذي تابع من مسافة قصيرة تسديدة من سوبوسلاي تصدى لها الحارس.

 

وواصل سيمينيو خطورته على مرمى ليفربول، ومرر من الناحية اليمنى كرة مميزة إلى البديل الويلزي كيفر مور الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 69.

 

ودخل كل من جو جوميز وهارفي إليوت إلى تشكيل ليفربول، عوضا عن أرنولد وجوتا، وارتفع رتم اللقاء في ربع الساعة الأخي.

 

أنقذ أليسون مرماه من محاولة لبديل بورنموث جاستن كلايفرت في الدقيقة 84، وقبلها مرت محاولة سولانكي بجانب القائم لمرمى ليفربول.

 

وعاد أليسون لمسلسل تصدياته المثير، عندما أبعد بمهارة تسديدة البديل تراوري الزاحفة في الوقت بدل الضائع.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فی الدقیقة قبل أن

إقرأ أيضاً:

إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي

 
يقترب البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي من الرحيل عن الفريق، حيث كان الحارس قد توصل إلى إتفاق على الشروط الشخصية مع نادي النصر السعودي الذي يلعب في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


حيث أنه سيوقع مع النصر لمدة عامين مع خيار واحد إضافي بمعدل 30 مليونا لكل موسم، وفي ظل غياب الأطراف، فأن كل ما تبقى هو التفاوض مع السيتي على المبلغ الذي سيتم دفعه مقابل الإستغناء عن خدمات الحارس البرازيلي.

شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو


وكان النصر السعودي يولي إهتماما منذ زمن، وتحديدا في الصيف الماضي، حيث أنهم قاموا بمحاولة لضمه لكنها لم تؤتي ثمارها، وكان السيتي يعتبر إيدرسون دائما حارس المرمى الأساسي على الرغم من المستوى الكبير الذي قدمه حارس مرمى الفريق ستيفان أورتيجا، لكن في النهاية سيكون قرار إيدرسون بتجربة تحديات جديدة هو القرار الأخير.
ويكثف السيتي الآن المفاوضات مع أورتيجا لتمديد عقده، حيث أن عقده الحالي يمتد حتى يونيو 2026، ولكن هناك العديد من الأسماء التي ظهرت كبديل محتمل له، وفقا للعديد من وسائل الإعلام الإنجليزية سيتم إختيار حارس المرمى الجديد الذي سيلعب في تشكيلة مدرب السيتي بيب جوارديولا بين مايك مينيان حارس ميلان الإيطالي وديوجو كوستا حارس بورتو البرتغالي.
وفي حال تم تأكيد رحيله، فسيرحل إيدرسون عن صفوف أبناء ملعب "الإتحاد" كأسطورة للمان سيتي منذ إنتقاله إليه قادما من بنفيكا البرتغالي في 2017، وكان إيدرسون واحدا من القلائل الذين لا يمكن المساس بهم بالنسبة لجوارديولا.
وخلال مشوار الحارس مع مانشستر سيتي حقق معه بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • ملف سري.. المدير الرياضي الجديد لليفربول يعلق على عقد صلاح
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا
  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • ليفربول الانجليزي: أول رد فعل من "آرني سلوت" لـ "محمد صلاح"
  • بدون صلاح.. ليفربول يبدأ التحضير للموسم الجديد
  • آرني سلوت يحضر مفاجأة لمحمد صلاح بالموسم الجديد
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي