أعلن الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة تولوز، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي لموسم 2023-2024.

ويحل باريس سان جيرمان، اليوم السبت، ضيفًا على نظيره تولوز بملعب دي تولوز، حيث تنطلق المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويتواجد نجم الفريق كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، بعد تهدئة الأجواء بينه وبين إدارة النادي الباريسي حول مستقبله في حديقة الأمراء، حيث تعد هذه هي أول مرة يدخل مبابي قائمة سان جيرمان خلال الموسم الجاري بعد عودته لتدريبات الفريق، عقب تصالحه مع إدارة النادي في الأيام الأخيرة.

كما يجلس على دكة احتياط البي إس جي، الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، أحد أبرز صفقات فريق العاصمة الفرنسية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، قادمًا من برشلونة الإسباني.

واستهل باريس سان جيرمان، مشوار رحلة دفاعه عن لقب الدوري الفرنسي باعتبار بطل الموسم الماضي، بالتعثر أمام لوريان في الجولة الافتتاحية وذلك بالتعادل سلبيًا.

تشكيل باريس سان جيرمان أمام تولوز

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: اشرف حكيمي – ماركينيوس – سكرينيار – لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: أوجارتي – زاير إيمري - فابيان رويز

خط الهجوم: فيتينيا – جونكالو راموس – لي كانج إن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان تولوز الدوري الفرنسي تشكيل باريس سان جيرمان مبابي ديمبلي باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: نستطيع تعويض غياب مبابي عن «ديربي مدريد»

 
مدريد (د ب أ) 

 

أخبار ذات صلة باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»! سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية»

لم يكشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن ملامح خطته لمباراة «الديربي» أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم «الأحد»، وذلك في ظل غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي بسبب إصابة عضلية ستبعده ثلاثة أسابيع.
سئل أنشيلوتي عن خططه للفريق في ظل غياب مبابي، ليجيب في مؤتمر صحفي السبت: «لا أهتم كثيراً بذلك، فمن الوارد الاعتماد على خطة 2-4-4 أو 3-3-4 بنفس التشكيلة من اللاعبين، فالأمر هنا سيتوقف على تمركز اللاعبين داخل الملعب».
وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم «لا أهتم بخطة اللعب، بل تركيزي الأكبر أن يبقى الفريق متوازناً ومتماسكاً داخل الملعب».
وقال أيضاً «لا شك في أن الأمور ستتغير في غياب مبابي، ولكن ليس بشكل كبير؛ لأننا اعتدنا اللعب بدونه في الموسم الماضي، ناسف لغيابه عن الديربي، ولكن بإمكاننا تعويض غيابه بشكل جيد».
ويبقى كيليان مبابي المنضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري قادماً من باريس سان جيرمان، بصفقة انتقال حر أبرز أسلحة الفريق الإسباني، حيث سجل 5 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وأكد المدير الفني لريال مدريد أن لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا تعافى من الإصابة، وبات بحالة جيدة، مضيفاً «طالما أن اللاعب متاح وجاهز، بإمكانه المشاركة لمدة 90 دقيقة أو لا يشارك إطلاقاً».
وقال كارلو أنشيلوتي «مباراة الديربي تبقى دائماً صعبة في كل الدوريات، ولكننا تعلمنا من درس الخسارة في العام الماضي، والفريق تحسن بعدها على المستوى الدفاعي، كما أن أتلتيكو مدريد تحسن كثيراً عن الموسم الماضي؛ لذا ستكون مواجهة صعبة».
ويحتل ريال مدريد حامل لقب الدوري في الموسم الماضي وصافة جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، بعد مرور سبع جولات، يلاحقه أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بينما يعتلي برشلونة الصدارة برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • مبابي يغيب عن ديربي مدريد.. ويونايتد يواجه توتنهام
  • محمد عبد المنعم أساسيًا في تشكيل نيس ضد لانس بالدوري الفرنسي
  • أنشيلوتي: نستطيع تعويض غياب مبابي عن «ديربي مدريد»
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان
  • باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارته أمام رين قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال
  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال