تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، عدد من الصور التي تظهر تعرض شاب أمريكي لمشكلة خطيرة، واضطر الأطباء لإزالة جزء كبير من رئته، بسبب تدخينه السجائر الإلكترونية.

لسان السجائر الإلكترونية.. مرض جديد يهدد حياة المدخنين|طبيب يحذر السجائر الإلكترونية لها نفس مخاطر "العادية".. دراسة توضح

وحملت الصور التي تداولت بكثرة خلال الأخيرة: "السجائر الإلكترونية تتلف رئة شاب رياضي في العشرين من عمره"، ويقدم لكم بوابة الوفد الإلكترونية أضرار السجائر الإلكترونية.

السجائر الإلكترونية

اكتسبت السجائر الإلكترونية شعبية واسعة خلال الفترة الأخيرة، واعتاد على استخدامها الكثير من الشباب، حيث إنها أكثر جاذبية للكثير من الشباب والمدخنين، لما فيها من شكل إنسيابي وتتمتع بأنواع ونكهات مختلفة، وتحولت السجائر الإلكترونية إلى صيحة انتشرت بشكل خاص بين المراهقين والشباب.

أضرار السجائر الإلكترونية

 

ــ السجائر الإلكترونية تتسبب في زيادة في إفراز اللعاب وجفاف تجويف الفم، وألم في البطن والصداع.

ــ تتسبب السجائر الإلكترونية في الشيخوخة المبكرة

ــ السجائر الإلكترونية أو منتجات التبغ المسخن، أقل ضرراً بالمقارنة مع السجائر العادية.

ــ تحتوي السجائر الإلكترونية على مواد سامة هي تلك الموجودة في السجائر العادية

ــ المادة المسببة للسعال موجودة في السجائر الإلكترونية بنسبة 18 %

ــ صناعة السجائر الإلكترونية أكثر خطورة من السجائر العادية

ــ تحتوي على مكونات تزيد من معدل امتصاص النيكوتين في الجسم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر الإلكترونية المدخنين السجائر السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة ميتا أنها بدأت في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي صنعها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio عبر منصة إنستاجرام، على أن تبدأ الاختبارات في الولايات المتحدة. يتزامن هذا الإعلان مع طرح شركة روبوتات الدردشة Character.AI قدرة المستخدمين على التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر مكالمات.

تفاصيل الإعلان

في منشور على قناته الإذاعية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، أن الشركة ستوضح بشكل جلي أن هذه الروبوتات هي ذكاء اصطناعي حتى يكون المستخدمون على علم بذلك. وقال زوكربيرج:

"نطرح اختبارًا مبكرًا في الولايات المتحدة من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio حتى تتمكن من البدء برؤية الذكاء الاصطناعي من منشئي المحتوى المفضلين لديك والذكاء الاصطناعي القائم على الاهتمامات في الأسابيع المقبلة عبر إنستاجرام. تظهر هذه الروبوتات أساسًا في الرسائل في الوقت الحالي، وتصنف بوضوح على أنها ذكاء اصطناعي".

وأشار زوكربيرج إلى أن هذا الإصدار هو الإصدار التجريبي الأول لأنظمة الذكاء الاصطناعي هذه، وأن الشركة ستواصل العمل على تحسينها وإتاحتها لمزيد من الأشخاص قريبًا.

التعاون مع منشئي المحتوى

عملت ميتا مع منشئي محتوى مثل حساب الصور الهزلية Wasted ومبدع التكنولوجيا Don Allen Stephenson III لطرح الإصدارات المبكرة من الروبوتات التي صنعها المبدعون. في مقابلة نشرها زوكربيرج عبر قنواته الاجتماعية، توسع الرئيس التنفيذي لشركة ميتا في حالات استخدام الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي، موضحًا:

"يجب أن يكون هناك الكثير من واجهات برمجة التطبيقات المختلفة لتعكس الاهتمامات المختلفة للأشخاص. يتمثل جزء كبير من النهج في السماح لكل منشئ محتوى عبر المنصة بإنشاء ذكاء اصطناعي لمساعدته في التفاعل مع مجتمعه، إلى جانب السماح لكل شركة صغيرة بإنشاء ذكاء اصطناعي لمساعدتها في التفاعل مع العملاء".

فوائد الذكاء الاصطناعي لمنشئي المحتوى

منشئو المحتوى قد يرغبون أيضًا في استخدام الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المعجبين نظرًا لضيق الوقت للرد على جميع الرسائل الواردة. اعترف زوكربيرج بأن الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي قد تصبح شكلًا فنيًا يتطور ويتحسن بمرور الوقت.

مرحلة الاختبار والإطلاق

ستبدأ ميتا باختبار الميزة مع نحو 50 منشئًا ونسبة صغيرة من المستخدمين، على أن تطرحها لعدد أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف إطلاقها بالكامل بحلول شهر أغسطس.

استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio

أعلنت ميتا لأول مرة عن استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio في العام الماضي خلال مؤتمر المطورين، بهدف السماح للشركات ببناء روبوتات دردشة مخصصة.

 

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • في سابقة من نوعها.. محام يقدم على الانتحار داخل قاعة المحكمة
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام