التقى وفد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، اليوم السبت، رئيس النيجر المحتجز محمد بازوم.

 

وذلك حسبما أعلنت إذاعة "آر إف آي"، حضر اللقاء رئيس نيجيريا السابق، الجنرال عبد السلام أبوبكر، الذي يرأس الوفد، ورئيس الحكومة التي شكلها المجلس العسكري، على الأمين زين.

 

وأوضحت أنه لم تجر أية مناقشات خلال اللقاء، لافتة إلى أن ممثلي المجموعة الاقتصادية التقوا بازوم للتعرف على ظروف احتجازه، في المقام الأول.

وكان وفد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) إلى نيامي، وصل اليوم السبت، في محاولة للقيام بوساطة دبلوماسية جديدة مع المجلس العسكري في النيجر.

وأبلغ مصدر من المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) “رويترز” أن رئيس الوزراء الذي عينه المجلس العسكري استقبل الوفد الذي يضم رئيس إيكواس عمر توراي في مطار نيامي.

 

وأفادت قناة “العربية”، بأن وفد إيكواس وضع الإفراج عن الرئيس المعزول في أولوية مطالبه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايكواس رئيس النيجر النيجر محمد بازوم المجلس العسكري في النيجر المجلس العسكري المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المجموعة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في حفل تكريم العميد أركان حرب أحمد فتحي عاشور المستشار العسكري للمحافظة، بمناسبة إنتهاء فترة مهام عمله  
بالمحافظة، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، الدكتور أحمد القاضي نائب المحافظ، اللواء وليد نافع مدير الرقابة الإدارية، المستشار نبيل شحاته المستشار العسكري الأسبق للمحافظة.

وهنأ الدكتور حسان النعماني، العميد أحمد فتحي، مشيداً بالمجهود الكبير الذي بذله خلال توليه منصبه، والأداء المتميز الذي قام به على مدار فترة عمله بديوان عام المحافظة، و التفاني في العمل والإخلاص والخلق الرفيع شأنه شأن كل أبناء القوات المسلحة، الي جانب تعاونه الدائم مع الجامعة وحرصه علي المشاركة بالعديد من الفاعليات التي يتم تنظيمها، متمنياً له موفور الصحه والعافية والتوفيق في حياته القادمة.

ومن جانبه أعرب العميد أحمد فتحي، عن اعتزازه وشكره بمشاركه الدكتور حسان النعماني بحفل التكريم، والذي يعكس روح الود والإحترام، مقدماً شكره لجميع الحضور علي ما شاهده من مشاعر الحب التي لمسها من الجميع خلال فترة عمله بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • السيسي يعين وزيرا للدفاع من خارج المجلس العسكري.. رقاه رتبتين دفعة واحدة
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني