سيؤول-سانا

حقق منتخب سورية للتايكوندو الميدالية البرونزية في منافسات القتال الزوجي لبطولة العالم أوغتاغون دايموند المقامة حالياً في كوريا الجنوبية.

وجاءت الميدالية البرونزية عبر اللاعبين محمد خير الله وأغيد عبد العال.

وفي تصريح لـ سانا نوه رئيس اتحاد اللعبة شريف ديركي بهذا الإنجاز المهم، لافتاً إلى أن رياضة التايكوندو السورية أصبح لها حضور في المحافل العالمية.

وأضاف ديركي: إن المنافسة في بطولة العالم ليست سهلة، وتمتاز بالقوة والمهارة العالية من قبل المشاركين، ولكن لاعبي سورية أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وحققوا الميدالية البرونزية بوجود أبطال العالم في هذه اللعبة.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي

انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبل.
وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع، إذ احتضنت “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي ” كول أوف ديوتي: وورزون ” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” ، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.
وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة موبايل ليجندز – بانج بانج، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.
كما انطلقت على stc أرينا منافسات كول أوف ديوتي: وورزون، مع مجموع جوائز تقدر بقيمة مليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.
وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.
يذكر بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر