قال الإعلامي عادل حمودة، إن أدوات السينما الساحرة عبارة عن قصة مشوقة مثيرة، وموسيقى تؤثر في المشاعر، متسائلا لماذا لا نستخدمها سلاحا سياسيا نتحكم به عن بعد في أفكار الملايين التي تشاهدها؟ مضيفا أن تأثير الفيلم السياسي لا يقل عن سلاح الكلاشنكوف أحيانًا، ويصعب تعريف السينما السياسية بدقة، وبحسب الجنرال شارل ديجول، فكل ما نعيشه في يومنا سياسة، أليس فشل شاب هندي في الحصول على وظيفة مناسبة لقدراته سياسة؟

السياسة في كل شيء من حولنا

وتابع «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، «أليس عجز فتاة صينية عن الزواج من حبيبها الفرنسي سياسة؟ أليس طرد طفل مكسيكي وحيد من الولايات المتحدة بعد أن تسلل إليها سياسة؟ حكايات الحب الفاشلة بسبب اختلاف الطبقات.

. سياسة، حكايات الأطفال المشردين في المدن التي لا ترحم.. سياسة، حكايات قهر المرأة وتشريدها في محاكم الأسرة.. سياسة، مؤكدا أن  كل قصة إنسانية نعرفها أو نعيشها ترتبط بالسياسة ولو لم نسمع فيها كلمة سياسة.

تعريف الفيلم السياسي

وأكد الإعلامي عادل حمودة، أن تعريف الفيلم السياسي يقتصر على الفيلم الذي يعالج موضوعات من عينة الصراع على السلطة في كواليس الحكم، والقرارات المؤثرة في الحروب العالمية والإقليمية، وخبايا الصراعات بين مؤسسات الدولة الواحدة، والتخلص من الشخصيات المعارضة، ومحاكمة نظم سابقة بعد سقوطها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عادل حمودة الفيلم السياسي القاهرة الإخبارية الإعلامي عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»

احتفى المركز القومى لثقافة الطفل بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد، وتضمنت فعاليات الاحتفال ندوة عن حكايات الانتصار بحضور الباحث حسن الحلوجي والمبدعان الصغيران شكران حسين وأحمد محمد، أدار اللقاء السيناريست وليد كمال، بحضور الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل.

مناقشة كتاب «أحفاد النصر»

وناقش السيناريست وليد كمال قصص المبدعين الصغار والتي صدرت في كتاب «أحفاد النصر» من سلسلة حكايات الانتصار، أحدث إصدارات المركز بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، وتبادل الحوار والأسئلة مع الحضور من رواد الحديقة وتوزيع إصدارات المركز هدايا للحضور.

ورش فنية لرسم علم مصر 

كما تضمن الاحتفال تقديم ورش فنية منها: رسم علم مصر على الوجه، ورشة علم مصر على شكل قلب، ورشة وردة بورق الكوريشة، ورشة تاج علم مصر.

وعلى المسرح الروماني قدمت العديد من العروض الفنية منها: عروض فريق «بنكمل بعض» من ذوي الهمم على الأغاني الوطنية أغنية الله أكبر وأغنية كل الطيور بتهاجر تدريب وإشراف منال منيب، عرض فريق «بنات وبس» الاستعراضي على أغاني (أم الشهيد، قناة السويس، طوبة فوق طوبة) بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، واختتم الحفل بفقرات غنائية لبعض الأغاني الوطنية لفريق كورال «سلام» منها (ميدلي أغاني وطنية، خمسين سنة، حكايات الانتصار، الجمعة زي الاحد) بقيادة المايسترو وائل عوض.

مقالات مشابهة

  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • حسين حمودة يكشف ماذا يأمل المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • طقس الإمارات غداً الخميس.. مغبر وغائم جزئياً أحياناً
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" علي مسرح نهاد صليحة والحضور مجاني
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة الخميس المقبل
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة